الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

الناطق باسم الحكومة السودانية يصدر بيانا رسميا حول الإحتجاجات

الحكومة لن تتهاون في حسم أي فوضي

سوداني نت:

أكد بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الحكومة ان قوات الشرطة و الأمن تعاملت مع المظاهرات التي شهدتها البلاد أمس و اليوم بصورة حضارية دون كبحها او اعتراضها بحكم أن المواطنين يمارسون حقاً دستورياً مكفولاً لهم و بحكم أن الأزمة معلومة للحكومة و تعكف علي معالجتها .

و قال الأستاذ بشارة جمعة أرو الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات في البيان الذي اصدره صباح اليوم أن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها و تحولت بفعل المندسين الي نشاط تخريبي استهدف المؤسسات و الممتلكات العامة و الخاصة بالحرق و التدمير ومهاجمة و حرق بعض مقار الشرطة .

و أضاف البيان أن بعض الجهات السياسية برزت في محاولة لاستغلال هذه الأوضاع لزعزعة الأمن و الإستقرار تحقيقاً لأجندتهم السياسية وهو الأمر الذي وضح جلياً في بياناتهم المنشورة .

و أوضح البيان أن التخريب و الإعتداء علي الممتلكات و إثارة الذعر و الفوضي العامة أمر مرفوض ومستهجن ومخالف لصريح القانون، مشيراً الي أن الحكومة لن تتسامح مع ممارسات التخريب و لن تتهاون في حسم أي فوضي أو إنتهاك للقانون .

و أشار البيان الي أنه و برغم تراكمات الحصار الإقتصادي و آثاره علي الإقتصاد السوداني ووفرة بعض السلع و الخدمات الأساسية ظلت الحكومة تبذل و لا تزال جهوداً مقدرة لتوفير السلع والخدمات الأساسية الضرورية .

و فيما يلي نورد نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من الناطق الرسمي باسم الحكومة

حول المظاهرات و أحداث التخريب

برغم تراكمات الحصار الإقتصادي و آثاره علي الإقتصاد السوداني و وفرة بعض السلع و الخدمات الأساسية ظلت الحكومة تبذل – و لا تزال – جهوداً مقدرة لتوفير السلع و الخدمات الأساسية الضرورية .

و قد شهدت عدة مناطق بالبلاد أمس واليوم ، مظاهرات إحتجاجاً علي الأوضاع الإقتصادية والمعاشية تعاملت معها قوات الشرطة والأمن بصورة حضارية دون كبحها أو اعتراضها بحكم أن المواطنين يمارسون حقاً دستورياً مكفولاً لهم و بحكم أن الأزمة معلومة للحكومة و تعكف علي معالجتها .

لكن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها و تحولت بفعل المندسين الي نشاط تخريبي استهدف المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بالحرق والتدمير و حرق بعض مقار الشرطة ، و برزت بعض الجهات السياسية في محاولة لاستغلال هذه الأوضاع لزعزعة الأمن والإستقرار تحقيقاً لأجندتهم السياسية و هو الأمر الذي وضح جلياً في بياناتهم المنشورة .

و تؤكد الحكومة علي القيام بدورها في توفير السلع والخدمات ومعالجة أزمة الوقود و الخبز ، و قد إتخذت قراراً باستمرار دعم الدقيق وتثبيت سعر قطعة الخبز للمواطن ، و جهودها متصلة لمعالجات جذرية لكافة القضايا بما فيها قضية توفير الأوراق النقدية .

إن التخريب و الإعتداء علي الممتلكات و إثارة الذعر والفوضي العامة لأمر مرفوض ومستهجن ومخالف لصريح القانون ، و تؤكد الحكومة انها لن تتسامح مع ممارسات التخريب ولن تتهاون في حسم أي فوضي أوانتهاك للقانون ، و تدعو الأسر و المواطنين لمزيد من اليقظة الإيجابية والإنتباه .

الرحمة والمغفرة للضحايا .

و صادق العزاء لأسرهم .

و عاجل الشفاء للجرحي .

و حفظ الله بلادنا ومجتمعنا من الفوضي والدسائس والفتن .

بشارة جمعة أرو

الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني

20 – 12 – 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق