الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

السودان.. تحذير من انتشار زيت قاتل بالأسواق

سوداني نت:

حذر “تجمع شباب حقول البترول” من انتشار زيت قاتل في أسواق المناطق المجاورة للحقول النفطية بولاية غرب كردفان.

وقال التجمع في بيان، إن الزيت يسمى “الزمباري” وهو زيت يستخدم في تشغيل محولات آبار النفط، يقوم بعض ضعاف النفوس بسحبه من محولات الآبار وخلطه مع زيوت الطعام وبيعه للمواطنين في الأسواق بغرض التكسب والربح.

وأكد التحقق من الانتشار الواسع للزيت وسط الأسواق في الحقول، ووصل إلى مناطق أخرى في الولاية بعيدة عن الحقول، مشيراً إلى أن “الزيت حسب الوصف الكيميائي يعتبر زيتاً قاتلَ للإنسان، عبر ما يسببه من أمراض وآثار وخيمة على الصحة”.

وحمل البيان المسؤولية كاملة لأمن الشركات بصفته الجهة المسؤولة عن تأمين المنشآت النفطية من التعدي، وتسريب مثل هذه المواد الضارة للمجتمع المحيط في مناطق الإنتاج.

كما حمّل الشركات العاملة ووزارة الطاقة والنفط، أي آثار صحية وطبية، قد تظهر على مجتمعات المنطقة جراء استخدام الزيت القاتل، باعتبارها الجهات المسؤولة عن البيئة والأمن والسلامة بالحقول.

وأطلق البيان نداءً عاجلاً للسلطات الرسمية في الولاية والمركز للتدخل العاجل، للسيطرة على هذه المشكلة الكارثية على مجتمع الولاية، مطالباً بإرسال فريق من هيئة المواصفات والمقاييس للمنطقة لفحص عينات من الزيوت المنتشرة في الأسواق لمعرفة مدى انشار الزيت، وكيفية معالجة المشكلة.

ودعا البيان أبناء وشباب حقول البترول بمناطق الإنتاج، بتنظيم حملات توعوية وسط المجتمع للتبصير بخطورة استخدام هذه الزيوت على صحة الأنسان.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!