الأخبارالأخبار السياسية
تريند

القاهر تؤكد للخرطوم حق التملك للسودانين بمصر

سوداني نت:

أقرت اجتماعات الدورة الخامسة للجنة القنصلية الدائمة بين السودان ومصر المُعنقدة بالخرطوم

تسهيل منح تأشيرات الدخول للجانبين ،وتسهيل الإقامات، وتصاريح العمل.

وأكدت الاجتماعات على حرية التملك للسودانيين بمصر، و دحض ما راج من شائعات حول فقدان الملكية بعد الوفاة.

وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية السفير تاج الدين الهادي الطاهر في تصريح صحافي اليوم، أن اللجنة توصّلت إلى تفاهمات بعد التداول حول موضوعات الحريات الأربعة والموضوعات الأخرى ذات الصلة، بجانب مواصلة التعاون في مجالات التعليم العالي ،و اتفق على تذليل الصعاب لدى طلاب البلدين والاتفاق على التعاون في مجالات القوى العاملة، والعمل على توقيع اتفاقيات تنظم في هذا المجال، والتعاون في المجال القانوني والقضائي ،وتشكيل لجنة فنية لتوقيع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي، والتوقيع على التعاون في الطيران المدني، وقال “تعتبر اللجنة القنصلية الدائمة من أهم اللجان، وأنه من المزمع أن تنعقد الدورة السادسة في القاهرة أغسطس المقبل.

وفي السياق قال سفير جمهورية مصر العربية بالخرطوم هاني صلاح الدين مصطفى إن اللجنة تعد من أهم اللجان بين البلدين لأنها تناقش قضايا مرتبطة بشعبي البلدين.

وأكّد، توصل الجانب المصري والسوداني لتفاهمات حول المواضيع التي طرحتها اللجنة؛ مسائل القنصلية العامة، والتعاون في مجال القضاء والطيران المدني وحصل توافق إلى حد كبير.

وأثنى السفير بدور الجانب السوداني في كرم الاستضافة والترحيب بقرار عبد الفتاح السيسي بمنح” 6″ أشهر للسودانيين لتوفيق الإقامة مشيرا إلى أن حوالي” 6″ إلى “8” ملايين سوداني بمصر يتم التعامل معهم بوصفهم مواطنين مصريين وتطرق إلى الاتفاق حول التعليم العالي واستئناف جامعة القاهرة فرع الخرطوم نشاطها، بجانب بعثة الري المصرية في السودان.

وزاد “لمسنا إرادة سياسية كبيرة من الجانب السوداني كما أن اللجنة تعكس مجموعه كبيرة من الأنشطة على صعيد العلاقات بين البلدين”.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!