الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان : لسنا اعداء للحرية والتغيير ولا الكتلة الديمقراطية ونرغب بإنهاء الإنقلاب

سوداني نت:

إتهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان مجموعات لم يسمها بالعمل على تبني مواقف للجيش، وحذر في الوقت ذاته من ذلك بسبب أن الجيش يعتبر مؤسسة مستقلة.

وتعهد البرهان خلال مخاطبته السبت حشد جماهيري بمنطقة الكتياب بولاية نهر النيل بابعاد الجيش عن السياسة، وقطع أنهم لايملكون أي عداء لا مع الحرية والتغيير ولا الكتلة الديمقراطية،وأشار إلى أنهم يرغبون بأن يكون جميع الناس متفقين من أجل عبور البلاد.

وقال البرهان أن الجميع يتحدث عن إنهاء الإنقلاب لكنهم يرغبون بانهائه من أجل البلاد، وأكد حرصهم على وحدة البلاد بسبب المخاطر التي وصفه بالكبيرة التي تحيط بها، لافتا إلى أن الجيش لن ينجرف خلف مواجهة مع حزب خاصة وأنهم ليسوا دعاة فتنة.

وذكر أن قبولهم بالإتفاق الإطاري بسبب أنه سيعالج مشاكل كثيرة منها العدالة الإنتقالية وتوحيد الجيش،وأقر بانها مشاكل حقيقية لذلك سيعملون على دعمه باكبر كتلة، وجزم بأن هدفهم إبعاد الناس عن المزايدة ضد الجيش، وحذر من إستغلال موقفهم، وطالب بأهمية ان تتجنب البلاد ما وصفها بشر الفتن،وأشار إلى أن عدوهم هو من يستهدف الشعب.

وتابع:” في ناس بقولوا أن البرهان من يمشي لأهله تتغير مواقفه وتزيد وهذا صحيح ويمكن أن تزيد عشر مرات والجيش ما حينهزم ومافي زول بقيف قداموا ونحن ماعندنا حزب ولكننا مع شعبنا”.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!