الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السفارة البريطانية في السودان تستهدف سودانيين من خريجي الجامعات الأوكرانية لتنظيم احتجاج ضد روسيا

سوداني نت:

نقلت مصادر صحفية في الخرطوم عن محاولة قامت بها السفارة البريطانية في السودان لتمويل وإقناع بعض الطلبة السودانيين الذين درسوا في أوكرانيا سابقا بتنظيم احتجاجات ضد روسيا أمام وزارة الخارجية السودانية، وتأتي هذه الخطوة التي قامت بها السفارة البريطانية عن طريق ممثل لها بالتزامن مع ذكرى مرور سنة على اندلاع الحرب بين الجارتين الأوكرانية والروسية.

وقد أفاد أحد الطلاب الذين تم التواصل معهم من طرف ممثل السفارة البريطانية بأن البعض من هؤلاء الطلاب الذين تم اختيارهم والإتصال بهم ينخرطون في تنسيقيات لجان المقاومة السودانية، كما أعلمنا الأخير أن المسؤول البريطاني وعدهم بتأمين الإحتجاج وحمايتهم من قوات الأمن السودانية، فضلا عن إغراءهم بمبالغ مالية معتبرة في حال قبولهم للأمر.

وحسب تصريحات الطالب السوداني الذي رفض الكشف عن اسمه لدواعي أمنية، فإن المسؤول البريطاني قد تحدث إليهم بلغة عربية واضحة وطلب منهم تشكيل منظمة وتسميتها رابطة الطلاب السودانيين في الجامعات الأوكرانية لقيادة الإعتصامات بطريقة منظمة.

وتجدر الإشارة أن الصراع الغربي الروسي قد تم نقله لأكثر من دولة حول العالم ليعود بنا لذكريات الحرب الباردة أين امتد النزاع بين الطرفان حتى شمل معظم بلدان العالم.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!