الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ملاسنات بين الواثق البرير و مريم الصادق خلال إجتماع المكتب السياسي للحزب.. و برمة يُغادر الإجتماع مغاضباً

سوداني نت:

شهد المكتبة السياسي لحزب الأمة القومي ملاسنات وتهديدات أمس الأول السبت وحسب مصادر (السوداني) فإن الإجتماع كان مقرراً لمناقشة الراهن السياسي! لكن فاجأ الأعضاء رئيس الحزب فضل الله برمة بضرورة تلاوة المذكرة التصحيحية التي سلمها له (50) عضواً الشهر الماضي .

وتطورت الخلافات داخل حزب الأمة القومي وقاطع (50) عضواً من أعضاء المكتب السياسي الموقعين علي المذكرة التصحيحية الإجتماع الذي إنعقد أمس الأول وخلال الإجتماع طلب أعضاء من رئيس الحزب فضل الله برمة الكشف عن تفاصيل المذكرة، لكن برمة تمسك بموقفه المبدئ تجاه المذكرة، ورفض عرضها على المكتب السياسي بحجة أنها رفعت له كرئيس وقال إنها مهمة وأمر مشروع ، وإنقسم الأعضاء إلي مؤيد ومعارض لموقف برمة ناصر من بينهم مريم الصادق .

وشهد الإجتماع تهديدات وملاسنات حادة بين مؤيدي ومعارضي المذكرة، وهذا الأمر جعل رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر يغادر الإجتماع، ورفع بعدها رئيس المكتب السياسي الإجتماع .

وأشار رئيسا المكتب السياسي د.محمد المهدي في حديثه لـ(السوداني)، إلي أن برمه حول المذكرة لهيئة الرقابة وضبط الأداء ورئيس الهيئة المركزية للتعليق عليها، وبعدها سيتم عرضها على المكتب السياسي لمناقشتها ، وقال إن برمة لم يغادر الاجتماع غاضباً .

وبحسب مصادر (السوداني) فإن الاجتماع دعت له الأمانة العامة، وأرسلت تذاكر طيران لبعض الأعضاء، بحيث يكون عدد الحضور أكثر من عدد أصحاب المذكرة الـ(50)، وهم أصحاب المذكرة التصحيحية، لكن الذين حضروا الاجتماع أقل (45) عضواً، وكان الجند الأساسي تنوير من برمة ناصر عن الراهن السياسي، لكنه تفاجأ بأنهم يطالبون بقراءة المذكرة، وهذا يؤكد أن مقدمي المذكرة التزموا بالسرية والحيادية والدستور ولم يخرجوها للإعلام .

وأشارت المصادر إلى أن النقاش كان حاداً جداً بين الأعضاء، وعندما يتم منح فرصة لأحدهم للحديث تتم مقاطعته، وأغلب الذين نالوا فرصاً للحديث لم يستطيعوا إيصال فكرتهم، وهي المرة الأولى التي يتم فيها عقد اجتماع ولم يخرج بنتيجة أو يصدر بياناً.

كما أشارت المصادر إلى أن الأمين العام للحزب، الواثق البرير، قال إن مجلس الرئاسة توفي بوفاة الإمام الصادق المهدي، مما دفع مريم الصادق تتوعد بأنها لن تترك الأمر، وستقدم شكوى ضد البرير لهيئة الرقابة وضبط الأداء، وقالت عليه أن يقدم مستندات على الاتهامات التي صاغها لقيادات الحزب .

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!