الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ياسر العطا : لن نسمح أن يبتز أي قائد الدولة ومؤسساتها بامتلاكه جيش

سوداني نت:

قطع عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ياسر العطا بعدم رغبة المؤسسة العسكرية في السلطة، وقال: “القوات المسلحة ليست لها مطامع في حكم البلاد”، وأكد العمل على وحدة القوات المسلحة بقيادة ومؤسسة واحدة، ولا كبير على القانون و على حملة السلاح من غير القوات المسلحة أن تأتمر بأمر سلطة الدولة حتى يتم دمجها وفق الإجراءات الفنية المتعارف عليها .

وأضاف قادة الجيش لا يخضعون لمحاور خارجية وليسوا عرضة للابتزاز والمساومة من الداخل أو الخارج والفترة الانتقالية وقيادتها يجب أن لا تتعرض للابتزاز بوجود جيوش ومليشيات خارج سيادتها ولابد من تحقيق الاستقرار في البلاد بقدر أكبر من التوافق الوطني من القوى المدنية والمكون العسكري.

وتابع : الجيش السوداني قادر على حسم أي تهديد داخلي أو خارجي و لن نسمح أن يبتز أي قائد الدولة ومؤسساتها بامتلاكه جيش و لا مكان لفترة انتقالية فيها ابتزاز من المليشيات والقوى المسلحة.

وقال العطا خلال تدشين نفرة منطقة دار بيري لتعزيز السلام والتنمية والتعايش الاجتماعي بولاية شمال دارفور، اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم إن القوات المسلحة ساهمت في إنجاح ثورة ديسمبر منذ انطلاقتها، وانها ستعمل على تسليم السلطة للشعب وصولا لانتخابات حرة ونزيهة عبر صناديق الاقتراع، وتحقيق تطلعات الشعب في الحرية والديمقراطية.

وأشار إلى أنها تعتز بواجباتها الدستورية والتاريخية والعرفية، و تعمل على ترسيخ الديمقراطية مع القوى الوطنية المخلصة، لافتاً إلى أن مسيرة بناء الوطن شاقة و عسيرة مما يتطلب السير بتحد وروح لا تعرف الاستسلام.

ودعا العطا إلى نبذ القبلية والجهوية والعنصرية، والبعد عن خطاب الكراهية، و المساواة بين أبناء الوطن الواحد، و ردّ المظالم ورفع الضرر.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!