الأخبارالأخبار السياسية
تريند

خلال لقائه وزير الخارجية اليمني.. البرهان : نحرص على تعزيز الاستقرار وعودة الشرعية في اليمن

سوداني نت:

أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، عن حرص بلاده على مساندة اليمن لتعزيز الاستقرار وعودة الشرعية.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، بالقصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، وفق بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

وأكد البرهان على “حرص السودان على مساندة اليمن لتعزيز الاستقرار والسلام وعودة الشرعية”، وفق البيان.

وأطلع بن مبارك البرهان “على نتائج المباحثات والجهود السياسية المشتركة وبنود مذكرة التفاهم التي وقّعت بالأمس (الأربعاء) بين وزارتي الخارجية السودانية ووزارة الخارجية اليمنية”.

والأربعاء، أجرى وزير الخارجية السوداني علي الصادق، ونظيره اليمني بن مبارك، مباحثات مشتركة اختُتمت بتوقيع مذكرة تفاهم لتكوين لجنة تشاور سياسي بين وزارة الخارجية في البلدين.

من جهة ثانية، نقل البيان عن البرهان أنه أشاد “بالمستوى المتطور للعلاقات الثنائية (مع اليمن) وعمقها وأزليّتها”، مؤكدًا على “ضرورة العمل على ترقيتها والدفع بها لآفاق أرحب”.

من جانبه أكد بن مبارك على “دعم اليمن للجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني بما يُفضي لتشكيل حكومة انتقالية ترضي تطلعات الشعب السوداني”.

وأوضح أنه أطلع البرهان على نتائج زيارته إلى الخرطوم التي أفضت إلى توقيع مذكرة تفاهم للتشاور السياسي من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين شعبي البلدين الشقيقين”.

وصباح الأربعاء، وصل الوزير بن مبارك إلى الخرطوم في زيارة رسمية استغرقت يومين.

والسودان عضو بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ونفذ اعتبارا من 26 مارس/آذار 2015 عمليات عسكرية في اليمن دعمًا للقوات الحكومية، بمواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني والذين يسيطرون على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.​​​​​​​

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!