الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

نيران تقضي علي معسكر للجيش السوداني قرب الحدود مع إثيوبيا

سوداني نت:

التهمت نيران معسكر للجيش السوداني في منطقة الفشقة الكبرى بولاية القضارف المحاذية لدولة إثيوبيا، مخلفة خسائر فادحة.

وقالت مصادر موثوقة بحسب موقع سودان تربيون إن”نيران أشعلها مزارعون إثيوبيين يعملون في نظافة الأراضي من مخلفات زراعة العام الماضي شبت في معسكر تومات اللكدي الخاص بالجيش السوداني”.

ويقع معسكر الجيش الذي تعرض للحريق ضمن اراضي أستردها الجيش السوداني من جماعات إثيوبية كانت تسيطر عليها لأكثر من عشرين عاماً.

وقال المزارع بالفشقة الكبرى معاوية عثمان الزين لـ”سودان تربيون” إن النيران قادمة من الاتجاه الشمالي الشرقي للحدود الإثيوبية السودانية بإقليم التقراي بالقرب من منطقة جبل “سربي” ونوه بأن الحريق انتشر بكثافة في مساحة تقدر بنحو ألفي فدان من الأراضي المستردة إلى أن التهم معسكر تومات اللكدي الحدودي محدثا خسائر كبيرة في المباني.

وحذر من خطورة الأوضاع الأمنية في المناطق الحدودية في ظل مطامع المزارعين الإثيوبيين من قومية التقراي عقب توقف الحرب في بلادهم وشدد على ضرورة استمرار انتشار القوات المسلحة السودانية وحماية كل الأراضي المستردة وتأمين المساحات الزراعية ، كاشفاً عن وجود نحو 30% من المساحات المزروعة في خريف العام بالفشقة لم يتم حصادها حتى الآن.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!