الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

يسكنون في الخيام منذ “4” سنوات .. إصابات بــ”العمى الليلي” في مخيم ود رملي

سوداني نت:

كشفت اللجنة الخاصة بمتابعة ملف قضية مخطط “ود رملي” شمال الخرطوم بحري، لتعويض المتضررين من الفيضانات التي ضربت المنطقة منذ 4 أعوام إصابة العشرات من المواطنين بالعمى الليلي بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثير أشعة الشمس الحارقة داخل الخيام التي يقطنها المتضررون منذ أربع سنوات.

وحذرت اللجنة من مغبة التماطل في تنفيذ الحكم القضائي النهائي الملزم بتسليم حملة شهادات البحث أراضيهم وقال عضو اللجنة أحمد سرور رملي لـ(اليوم التالي) إن قضيتهم عادلة وإن المخطط المعني لديه خارطة معتمدة منذ عام 2003 وتم تسليم المواطنين شهادات البحث في العام 2020، وأضاف: “إلا أن عملية المسح توقفت بخطاب صادر من معتمد سابق لمحلية بحري”.

من جانبه قال الناطق باسم اللجنة الكاظم جعفر إنهم ما زالوا يتحلون بالحكمة ورابطة الجاش لكنه نوه إلى أن جميع خيارات التصعيد متاحة بما فيها إغلاق وقطع الطريق المؤدي إلى المرفق الحيوي مصفاة الجيلي الذي يعتبر مهماً يعتمد عليه السودان.

ولوحت لجنة المتضررين بالفيضان بمقاضاة مسؤولين كبار بحكومة ولاية الخرطوم فضلاً عن إغلاق مصفاة الجيلي للبترول وناشدت رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالتدخل العاجل لتسليم المستحقين خطتهم السكنية المعتمدة منذ عام 2003.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!