الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الخارجية السودانية ترحب بقرار إنهاء ولاية “يونتامس”

سوداني نت:

رحبت وزارة الخارجية السودانية بإعتماد مجلس الأمن الدولي مساء أمس الجمعة مشروع القرار الخاص بإنهاء ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان “يونتامس” اعتباراً من ٣ ديسمبر الجاري .

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير دفع الله الحاج علي ، في نشرة صحفية صادرة عن الوزارة ، إن قيادة السودان تعمل على وقف الحرب ومعالجة آثارها وإكمال مسار فترة الانتقال بإحياء عملية سياسية موسعة بإرادة وطنية خالصة تفضي إلى انتخابات حرة وشفافة، مؤكداً حرص الحكومة على استمرار الارتباط البناء مع الأمم المتحدة عبر تعزيز دور الفريق القُطري والتعاون مع المبعوث الشخصي للأمين العام، السيد رمتان  العمامرة،

 

جمهورية السودان

وزارة الخارجية

مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلام

خبر صحفي

اعتمد مجلس الأمن مساء أمس الجمعة الأول من ديسمبر 2023 مشروع القرار الخاص بإنهاء ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان (يونتامس) اعتباراً من ٣ ديسمبر الجاري، وقد جاء القرار استجابة لطلب السودان الذي قدمه لمجلس الأمن.

 

في مستهل مشاركته في جلسة اعتماد القرار بمجلس الأمن، عبر سعادة السفير دفع الله الحاج علي، وكيل وزارة الخارجية ورئيس وفد السودان رفيع المستوى الموجود بنيويورك حالياً الذي ظل في تواصل مع جميع أعضاء مجلس الأمن وكبار المسؤولين بالأمم المتحدة خلال الاسبوعين الماضيين، عن شكره لأعضاء مجلس الأمن على استجابتهم لطلب حكومة السودان بإنهاء ولاية يونتامس .

 

وأكد السيد الوكيل إن قيادة السودان تعمل على وقف الحرب ومعالجة آثارها وإكمال مسار فترة الانتقال بإحياء عملية سياسية موسعة بإرادة وطنية خالصة تفضي إلى انتخابات حرة وشفافة، مؤكداً حرص الحكومة على استمرار الارتباط البناء مع الأمم المتحدة عبر تعزيز دور الفريق القُطري والتعاون مع المبعوث الشخصي للأمين العام، السيد رمطان  العمامرة، وأوضح سعادة الوكيل أن السودان يخوض حرباً دفاعية عادلة ضد مليشيا معتدية استهدفت الشعب السوداني في إمكاناته ومقدراته، مطالباً الأطراف الخارجية الداعمة لهذه المليشيا بالكف عن التدخل في شئون السودان الداخلية.

 

يجدر بالذكر أن إنهاء البعثة كان نتاج جهود تكاملية انخرطت فيها الدبلوماسية الرئاسية واللجنة الوطنية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة وبعثة السودان الدائمة في نيويورك، وتوجت بجهود الوفد الرفيع الذي قاده وكيل وزارة الخارجية الذي انخرط في اتصالات واجتماعات مع جميع أعضاء مجلس الأمن وكبار المسؤولين في الأمم المتحدة.

٢ ديسمبر ٢٠٢٣

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!