الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الجيش السوداني يتهم مليشيا الدعم السريع بحرق وحدات التحكم وبعض مرافق مصفاة الجيلي

سوداني نت:

إتهمت القوات المسلحة السودانية مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة مسؤولية الحريق الذي شب في وحدات التحكم بالمصفاة وبعض مرافق مصفاة الخرطوم بالجيلي  .

وحملت القوات المسلحة في تعميم صحفي المليشيا المتمردة ومرتزقتها تبعات هذه الجريمة الكبرى وكل ما يترتب عليها من أضرار  تلحق بالمنشأة وسكان المنطقة حولها

ودعت القوات المسلحة المجتمع الدولي والإقليمي بالإسراع بتصنيفها منظمة إرهابية.

وفيما يلي تورد “سوداني نت” نص التعميم”

القيادة العامة للقوات المسلحة

الاربعاء ٦ ديسمبر ٢٠٢٣م

تعميم صحفي

 

بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها الانقلابية بالإستيلاء على السلطة في صبيحة ١٥ أبريل ٢٠٢٣م وتحويل البلاد إلى ملكية خاصة، تسببت المليشيا المتمردة اليوم بحدوث حريق ببعض مرافق مصفاة الخرطوم بالجيلي نتيجة لاقدامها على تدمير وحدات التحكم بالمصفاة ، ومن ثم المبادرة باصدار بيان لن ينطلي على فطنة شعبنا في محاولة لإلصاق جريمتها النكراء بالقوات المسلحة السودانية التي يمنعها ولاءها الوطني وعقيدتها الراسخة من الاقدام على مثل هذا السلوك البربري وتدمير مقدراتنا الوطنية.

 

تحمل القوات المسلحة السودانية مليشيا الدعم السريع الإرهابية ومرتزقتها الذين جلبتهم من خارج البلاد كامل تبعات هذه الجريمة الكبرى وكل ما يترتب عليها من أضرار  تلحق بالمنشأة وسكان المنطقة حولها، لاسيما وهي كانت قد حرصت على احتلال المصفاة منذ أول يوم لتمردها المشئوم وتدعو المجتمع الدولي والإقليمي بالإسراع بتصنيفها منظمة إرهابية.

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!