الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يكشف عن تحريض مليشيا الدعم السريع لبعض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الدولة

سوداني نت:

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة القريق أول ركن عبدالفتاح ، إن الجيش السوداني لم ينهزم ولن ينهزم بإذن الله ، وأن معركة الدولة ضد مليشيا آل دقلو الإرهابية ، هي معركة كرامة فهذه القوات تمردت ونهبت اموال وممتلكات الشعب السوداني واغتصبت حرائره وقتلت المواطنين .

وقال البرهان خلال مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود الفرقة ١٩ مشاه بالدبة ، أن القوات المسلحة لاتقاتل وحدها وأن الشعب السوداني يقاتل معها ويساندها ويلتف حولها، متعهداً بالقتال حتى النصر من أجل كرامة هذا الشعب وقواته المسلحة ، وأضاف “هؤلاء المتمردين قيادة ومتمردين لن يقبلهم الشعب السوداني بل سيحاسبهم حسابا عسيرا”.

وأكد البرهان أن المتمردين يعملون الآن على تحريض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الدولة و القوات المسلحة و الشعب السوداني وزاد لدينا معلومات بكل هذه التحركات والفتن لكن ثقتنا أنهم لن يستجيبوا لهذه المليشيا الإرهابية .

ووجه البرهان رسالة للمواطنين وقادة الإدارات الأهلية والشيوخ والنظار في مستريحة وكبكابية أن لا ينحرفوا عن الطريق الصحيح وينجروا خلف هؤلاء المجرمين .

وطمأن البرهان الشعب السوداني أن القوات المسلحة تتقدم في كل المحاور وتعمل جاهدة من أجل النصر ودحر هذا العدو في القريب .

وأشار البرهان خلال حديثه إلى أن المتمردين يقتلون وينهبون و يطلبون من المنظمات الدعم والإغاثة ، وشدد على أن هذا لن يكون إلا بعد وقف هذه الحرب ودحر هؤلاء المتمردين المجرمين من بيوت المواطنين والمؤسسات الحكومية والخدمية ومن كل المدن التي قاموا بنهبها وإحتلالها في نيالا والجنينة ومدني والخرطوم وإرجاع كل المنهوبات التي قاموا بسرقتها .

وكشف البرهان أن خيانة مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة واعوانها بدأت في العام 2019 عبر مخططات لإستلام السودان ، واردف بالقول لكنها عصية عليهم فالشعب السوداني وقواته المسلحة لن يسمحوا بذلك ، مؤكداً على إنهاء سرطان متمردي مليشيات آل دقلو الإرهابية بدعم الشعب السوداني وإلتفافه حول الدوله وقواتها المسلحة .

وأوضح البرهان أنهم اتفقوا منذ أكتوبر العام قبل الماضي ، على تشكيل حكومة من كل الشعب السوداني وليس من قوى سياسية محددة لكن قائد التمرد قام بإعداد قائمة لتشكيل حكومة على أساس الولاء مطالباً بالتعامل مع هذه الحكومة وحينما قلنا له هذا ليس إتفاقنا ، وأن الإتفاق هو أن تُشكل الحكومة من كل الشعب السوداني ، حينها بدأ قائد التمرد التحالف مع بعض السياسيين للإنفراد بحكم السودان ، فخاض حربه ضد الشعب والدولة والقوات المسلحة في 15 أبريل من المدينة الرياضية ومروي وإحتل بعض المناطق الإستراتجية للدولة بجنوده مفترياً عبر الأكاذيب بأن الجيش هو من إعتدى عليهم وبدأ الحرب

وفي تعليق على إشاعة الإنقلاب قال أن كل من يقول هنالك إنقلاب كاذب وواهم مؤكدا أن كل الجيش على قلب رجل واحد ، وكلنا مع بعضنا سننهي هذا التمرد .

وثمن سيادته مجاهدات السودانيين وابطال القوات المسلحة الذي يعملون على قلب رجل واحد لدحر هذا التمرد وعودة السودان إلى موقعه الطبيعي .

جدير بالذكر ان جموع غفيرة من مواطني مدينة الدبة تدافعوا بعفوية لإستقبال البرهان في شوارع المدينة .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!