الأخبارالأخبار السياسية
تريند

التجاني سيسي يسخر من تنسيقية “تقدم” … تعرف علي التفاصيل

سوداني نت:

سخر رئيس قوى الحراك الوطني السوداني والقيادي البارز بالكتلة الديمقراطية د. التيجاني سيسي ، من اتهام تنسيقية القوى المدنية “تقدم” بقولها إن(مصر وجنوب السودان تقف خلف اجتماعات القوى التي دعمت الانقلاب لإبراز تحالف مواز لـ ” تقدم”).

وقال سيسي في تصريح ” إعلامي” إذا كانوا يقصدون إجراءات 25 أكتوبر التي شارك فيها البرهان وحميدتي، فهم مازالوا يخاطبون الرئيس البرهان من أجل اللقاء بهم، متسائلاً ما هي الغضاضة في أن تقوم مصر وجنوب السودان بدفع المجموعات الأخرى للوحدة والتحاور من أجل حل المشكلة السودانية، مضيفاً هذه مشكلة “تقدم” التي تعتقد أن بإمكانها أن تستفرد بحكم السودان، وهذا مستحيل في هذه الظروف التي تواجه البلاد، مؤكداً أنه ليست هنالك غضاضة في أن تقوم القاهرة وجوبا بمساعدة القوى الوطنية في التوحد من أجل إيجاد مخرج للأزمة.

 

وتابع ماذا كانوا يفعلون في أديس أبابا ونيروبي، فهم وجدوا كل الدعم من دول الإيقاد والترويكا ومن دول أوروبية أخرى، وحتى من دول في الإقليم مثل دولة الإمارات العربية المتحدة ليواصلوا اجتماعاتهم للخروج بمشروع إطاري يهمهم، وقال إن هناك دولاً تدعمهم، فإذا كان الأمر كذلك، فلماذا يرون أنه من الخطأ أن تقف دول أخرى مع قوى أخرى من أجل الوحدة والبحث عن مخرج آمن للأزمة، موضحاً أن القادة في جنوب السودان أرادوا أن يتعرفوا على توجهات وآراء القوى السياسية والمدنية والأهلية السودانية التي اجتمعت في جوبا حول مجمل القضايا التي تخص سبل حل الأزمة بالبلاد.

 

وأضاف د. سيسي: أتوقع أنه من الصعوبة أن تنجح جوبا في ترتيب لقاء البرهان وحميدتي، وكان من المفترض أن يلتقيا في إطار مبادرة الإيقاد، لكن المنظمة تم اتهامها من الحكومة السودانية بأنها منحازة، وذلك بالطريقة التي تم بها استقبال حميدتي في قمتها الأخيرة، مضيفاً أن المشكلة قد تعقدت بعد تجميد الحكومة السودانية لعضويتها في الإيقاد، ولذلك من الصعوبة على المنظمة أن تلعب دوراً في الوساطة في هذه الأزمة .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!