الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الداخلية السودانية تُشكل لجنة لمراجعة الجنسية والرقم الوطني … وإطلاق أسري الشرطة لدي المتمردين

سوداني نت:

كشف وزير الداخلية الدكتور خليل باشا سايرين، عن ترتيبات ضمن أولويات وزارته تتعلق بضبط السجل المدني عبر تشكيل لجان خلال المرحلة المقبلة لمراجعة الجنسية والرقم الوطني ومن ثبت انه اجنبي غير مستحق لها ستنزع منه.

وقال الوزير سايرين خلال لقاء مع الاعلامين ببورتسودان مساء اليوم بنادي الجمارك، إن التساهل في منح الهوية السودانية أضر بالبلاد ، وأعلن عن مراجعة تشمل الضوابط المتعلقة باللاجئين وقال إن الإجراءات غيرالسلمية من قبل حكومة الانقاذ بمعاملة عدد كبير من الأجانب من الجنوبين والسوريين والاريرترين معاملة السودانين وعدم تسجيلهم كلاجئين وفق ضوابط اللجوء المعروفة ترتبت عليها اضرار بالوطن وأمنه.

وأضاف سايرين أن اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين والجنوبيين انضمو للتمرد طوعا أو كرها وتم اغراؤهم بالمال، مبينا أن تشغيل السيارات منزوعة الكمبيوترات لسرقتها تمت بواسطة السوريين كما تضرر الشعب السوداني من اللاجئين الجنوبين الذين عملو مع المتمردين في القصف بالمدفعية.

وعلي صعيد آخر كشف وزير الداخلية السوداني عن مساعي لإطلاق سراح أسرى الشرطة من سجون التمرد ، وأكد ان هناك حصر كامل لكل افراد الشرطة واماكن تواجدهم مع استمرار العمل في حصر الشهداء.

واستعرض مهام وزارة الداخلية الشرطية والأمنية والعمل الجنائي والمدني والاقتصادي واستكمالها لعمل المؤسسات القضائية والنيابة ، فضلآ عن دور الدفاع المدني لما بعد الحرب.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!