الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

تصاعد إنتاج السودان من معدن الذهب

سوداني نت:

بشّر وزير المعادن السوداني ، محمد بشير عبد الله، بتصاعد إنتاج السودان من معدن الذهب خلال الفترة المُقبلة، عازياً ذلك للإستقرار الذي شهدته مواقع التعدين مؤخراً نتيجة للسياسات التي إتخذتها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الذراع الرقابي على قطاع المعادن بالسودان، بالتنسيق مع القوات المسلحة، وشرطة تأمين التعدين، وأمن إقتصاديات المعادن ، وشركاء العملية التعدينية.

ووقف وزير المعادن، مساء الخميس، على مُجمل الأداء للشركة منذ بداية العمل في فترة الطوارئ، مشيداً بالجهود الكبيرة الذي بذلتها الشركة في التواصل مع الشركات العاملة في مجال التعدين ، وتذليل الصعاب حتى عادت الشركات للسودان ودخلت مرحلة الإنتاج، بعد خروجها نتيجة لتمرد مليشيا الدعم السريع،.

ووجه وزير المعادن بمضاعفة الجهود وتسهيل مهام المستثمرين لزيادة الإنتاج ودعم الإقتصاد القومي في هذه المرحلة التي تمر بها السودان .

وإستمع الوزير لتقارير مفصلة حول أداء شركات الإمتياز المنتجة ، وشركات مُخلفات التعدين، وقطاع التعدين التعدين.

من جانبه قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ، محمد طاهر عمر، إن حزمة الإجراءات الأخيرة التي إتخذتها الشركة ساهمت بشكل كبير في إستقرار العمل في مواقع التعدين وزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات ، متعهداً ببذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع التعدين .

وجدد محمد طاهر ، مناشدته للشركات والمستثمرين بضرورة العمل بالطاقة القصوى للدفع بعجلة الإقتصاد في تلك الفترة التي تشهدها البلاد.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!