الأخبارالأخبار السياسية
تريند

عقار: الحرب الجارية في السودان فرصتها جهات خارجية ذات أطماع سياسية واقتصادية وعسكرية

سوداني نت:

قال نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان مالك عقار، ان الحرب الجارية في السودان تم فرضها من جهات خارجية ذات أطماع سياسية واقتصادية وعسكرية.

وقدم عقار خلال لقاءه رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافورزا ، بمدينة بريتوريا ، شرحا مفصلاً حول تطورات الحرب الجارية في السودان والأوضاع السياسية والإنسانية وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول طبيعة هذه الحرب التي بدأتها مليشيا الدعم السريع.

واستعرض سيادته خارطة الطريق التي طرحتها الحكومة السودانية لحل الازمة وسلمه نسخه منها.

وأوضح عقار أن الدعوات التي تقودها  الإيقاد والإتحاد الافريقي وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية لا تتحسب للتطوارات السالبة وتساوي بين الجيش الوطني للبلاد  الذي يحفظ الأمن والإستقرار في السودان وبين مرتزقة الشئ الذي  يطعن في كرامة الشعب السوداني.

وامتدح عقار مواقف  جمهورية جنوب إفريقيا و أدوارها في تحقيق الاستقرار والسلام في القارة الافريقية .

من جانبه أكد رئيس جمهورية جنوب إفريقيا حرصه على لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن في أقرب وقت.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية السفير حسين عوض في تصريح صحفي  أن اللقاء إستعرض  أسباب تمرد الدعم السريع  وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول الحرب مشيرا الي  تعهد رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافورزا بالتدخل مرحبا الايجابي  للمساهمة في حل الازمة.

وقال السفير إن رئيس جمهورية جنوب إفريقيا أكد علي أن الشعب السوداني هو المدخل الرئيس لحل  الأزمة دون تدخلات خارجية ووعد  بدراسة خارطة الطريق وإبداء الملاحظات حولها. وتم الاتفاق  على إنشاء آلية مشتركة  بين قيادتي البلدين لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه لتعزيز العلاقات الثنائية.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!