الأخبارالأخبار السياسية
تريند

طوارئ الخرطوم تشرع في ترتيب أوضاع أحياء امدرمان وإعادة الخدمات تمهيداً لعودة المواطنين

سوداني نت:

شرعت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في ترتيب أوضاع أحياء امدرمان وإعادة الخدمات تمهيدا لعودة المواطنين بعد هزيمة ودحر المليشيا المتمردة وطردها من منازل المواطنين .

وسيقود والي الخرطوم مع الاجهزة المختصة عمليات ستر ونقل الجثث المنتشرة في الشوارع والمرافق العامة والخاصة والأسواق والأحياء السكنية .

طالب إجتماع لجنة الطوارئ برئاسة الوالي هيئة المياه وإدارة الكهرباء بالعمل علي إستعادة المياه والكهرباء. حيث بدأت هيئة المياه المعاينات الميدانية للتعرف على احتياجات محطات المياه تمهيدا لمعالجة الاعطال واعادة التشغيل.

من جانبه قدم مدير هيئة المياه تنويرا للاجتماع حول نتائج اجتماعاته مع الصليب الاحمر واليونسيف لدعم قطاع المياه ، حيث وافق الصليب الاحمر على تقديم دعم في حدود مليون ومائة وعشرين الف دولار لتوفير عدد(12)طلمبة صخ بالاضافة الى قطع غيار خاصة بكهرباء المحطات فيما ساهمت اليونسيف بما قيمته ٢٩٧ الف دولار لتوفير مواد تنقية المياه كما وافقت اليونسيف على المساهمة في إعادة تشغيل محطة مياه بيت المال.

كما طالب الإجتماع ادارة الكهرباء الإسراع باكمال عمليات الصيانة تفاديا للقطوعات المتكررة للكهرباء ودعوة المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء لمعالجة مشكلة الحمولات الزائدة.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!