الأخبارالأخبار السياسية
تريند

التفاصيل الكاملة للهجوم الارهابي بالمسيرات علي ولاية القضارف

سوداني نت:

القت الأجهزة الأمنية بولاية القضارف القبض علي منفذي الهجوم الذي استهدف مدينة القضارف بطائراتين مسيرتين وبحسب مصادر فان الاجهزة الامنية القت القبض على عربة لاندكروز 2024 وعلي متنها مسيرات جديدة لم يتم استخدامها ، وتحفظت علي عدد من الأشخاص كانوا علي متن العربة بالمنطقة الصناعية بالقضارف ..

واستهدفت المسيرات الإرهابية مبني جهاز المخابرات العامة في ولاية القضارف .

وقال رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة السودانية السابق العقيد الركن ابراهيم الحوري في صفحته علي الفيسبوك ان المسيرات تسببت في وقوع اصابات وسط عدد من المواطنين .

وقال شهود عيان أن مسيرتين استهدفتا مبني جهاز المخابرات العامة والجهاز القضائي وان المضادات الأرضية ردت بكثافة.

وقال شهود عيان إن طائرة مسيرة سقطت في مسجد مبنى جهاز الأمن والمخابرات بالقضارف، وأحدثت إصابات دون وفيات.. بينما تم التعامل مع مسيرة أخرى سقطت بالقرب من مقر إتحاد العمال قبل الوصول لهدفها، بينما استهدفت مسيرة مقر الفرقة الثانية مشاه بالفاو.

وأضاف المصدر ان فريق أمني وهندسي مختص بدأ فحص حطام المسيرات وتوسيع دائرة البحث عن ضالعين في الجريمة.

وأكد مهندسون مختصون ان المسيرات التي هاجمت القضارف ، حصلت عليها المليشيا بواسطة الإمارات وهي من عائلة درون خفيف إنتحاري، وهو درون تجاري صيني من طراز Sunflower -200 وهو تقليد صيني للدرون الإيراني.

وقال شهود عيان من القضارف، إن وحدات الجيش قامت بالانتشار في شوارع المدينة وفي السوق الرئيسي الذي يعمل كالمعتاد حتى الآن، على الرغم من حالة الهلع التي أصابت بعض المواطنين.

ورفعت لجنة أمن ولاية القضارف درجة الاستعداد وفق ما ذكر شهود عيان حول وجود انتشار أمني مكثف، إلى جانب قرارات متوقعة بإعلان حظر التجوال.

وفرضت الأجهزة الأمنية بالقضارف حصاراً علي المناطق المحيطة بموقع سقوط المسيرات ،وتم التحفظ علي عربة لاندروكزر يشتبه في تعاونها مع الضالعين في الجريمة .

وأكد الناطق الرسمى باسم حكومة القضارف استقرار الأوضاع الأمنية والحياة تسير على طبيعتها بوسط المدينة وان التحريات تسير بصورة متسارعة .

وقال إن لجنة امن الولاية مازالت منعقدة ومن المؤمل ان تخرج بعدد من القرارات.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!