الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السفير الروسي: قوات الدعم السريع تتكون من مرتزقة أفارقة

سوداني نت:

أكد السفير الروسي لدى السودان أندريه تشيرنوفول في حوار مع وكالة تاس الروسية إن ثلاثة أرباع قوات الدعم السريع تتكون من مرتزقة أفارقة .

وقال السفير تشيرنوفول ان حميدتي يحظى بدعم من الإمارات و من فرنسا وإيطاليا كجزء من مشروع حربي يضم السودان وتشاد وافريقيا الوسطى ، وتابع السفير حميدتي خارج السودان يتواصل بشكل نشط مع الغربيين والأفارقة ولم يتواصل معنا .

واردف السفير نحن موجودين في بورتسودان، بينما البعثات الغربية هربت من السودان ، وأضاف ان الاتفاق الإطاري كان يعني ضمناً نقل السلطة إلى جهة مدعومة من الغرب، وفولكر من صب الزيت على النار .

واشار السفير الروسي الي ان منظمات غير حكومية تروج لوضع إنساني مرعب في السودان بينما حكومة بورتسودان تواصل تصدير الحبوب والماشية .

واكد السفير الروسي نحن على اتصال وثيق مع رئيس مجلس السيادة البرهان، وهو الذي يمثل البلاد رسمياً في الساحة الدولية. أما حميدتي فلم ترد منه أي طلبات لنا للمساعدة، رغم أنه خارج السودان يتواصل بشكل نشط مع الغربيين والأفارقة .

وقال ان حكاية أن السودان يقوم سراً بتزويد أوكرانيا بالأسلحة، في الحرب ضد روسيا، هذه القصة مبتذلة جداً، صُنعت بأسلوب صحافة التابلويد، ويتم تضخيمها بانتظام في وسائل الإعلام الغربية من أجل إفساد تطور العلاقات بين روسيا والسودان .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!