الأخبارالأخبار السياسية
تريند

طوارئ الخرطوم تشرع في ازالة مخلفات الحرب وتهيئة أحياء ام درمان لعودة المواطنين

سوداني نت:

وقفت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في اجتماعها برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، علي بداية أعمال ازالة مخلفات الحرب وإعادة الخدمات للأحياء التي تم تطهيرها من المليشيا المتمردة، بمنطقة امدرمان القديمة .

وتواصل فرق جمع الأجسام الغربية والقذائف المتفجرة أعمالها بدعم من المتطوعين ، تحت إشراف وادارة المركز القومي لإزالة الالغام ، بالإضافة لفرق المتطوعين الذين يقومون بأعمال صيانة أسلاك وأعمدة الكهرباء وإغلاق المنازل وإغلاق الحنفيات تحوطاُ من تدفق المياه لداخل المنازل .

وقال المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان أن العمل مستمر في كل المحاور ويزداد نطاقه يومياً بعد إستعادة التيار الكهربائي لحي ود البنا والاحياء المجاورة.

وطالب والي ولاية الخرطوم، المحليات بالنظر في تشغيل الأسواق خاصة المخابز في هذه المناطق .

من جانبه أكد مدير كهرباء أمدرمان أن العمل جاري في عدة محاور لإصلاح محطات الكهرباء رغم التخريب الكبير الذي طال المحولات وسرقة الزيوت ونزع النحاس من داخل المحولات.

مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم قدم تقرير للاجتماع أشار فيه إلى وصول كميات كافية من الكلور المستخدم في تنقية والعمل جاري لاصلاح الكسر الكبير في الخط الرئيسي الناقل للمياه امام مقابر أحمد شرفي.

وأشار لاستمرار أعمال تأهيل محطة مياه بيت المال تمهيداً لإعادة المياه للمناطق التي كانت تغذيها المحطة.

واستمع الإجتماع الي تقرير حول أعمال لجنة الطوارئ الصحية قدمه رئيس اللجنة ، الذي أكد أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية كانت تعمل بانتظام طوال العطلة في جميع محليات الولاية وبلغ عدد المستشفيات العاملة 25 مستشفى حكومي و 24 قطاع خاص و 101 مركز صحي حكومي و 38 مركز صحي تتبع للمنظمات و 12 مملوكة للافراد فيما ظلت 10 مراكز لغسيل الكلى تعمل علي الدوام بنظام 4 ورديات ، مؤكداً إشراف وزارة الصحة على هذه المستشفيات وتقديم الدعم لها ، مؤكداً أن الاصابة بالأمراض الوبائية محدودة للغاية ولم تسجل أي اصابات بالسعر رغم ما يروج له بانتشار الكلاب المسعورة .

وأشاد الاجتماع بانتشار خدمات الصحة على نطاق واسع بمحليات الولاية.

وشارك في الإجتماع نائب وكيل وزارة الحكم الاتحادي والذي أكد أن الولاية تقوم بمهام كبيرة في فترة الحرب تتطلب الدعم والوقوف معها وتعهد بالعمل مع الحكومة الإتحادية مرآعاة لظروف ولاية الخرطوم التي فقدت كل مواردها المالية.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!