الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مباحثات سودانية روسية لتعزيز وترقية التعاون الإقتصادي بين البلدين

سوداني نت:

أكد وزير المعادن السوداني محمد بشير، متانه العلاقات بين السودان وروسيا مؤكد ان السودان يتطلع لمزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية وتطوير مجالات الاستثمار وفتح آفاق لرجال الأعمال في البلدين .

واستقبل وزير المعادن اليوم بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر ،وفد روسيا الاتحادية المشترك بين وزارتي الخارجية والدفاع برئاسة ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية التي تستمر يومي 28~29 الجاري .

اشار الوزير بشير الي ان السودان يتعرض لعدوان كبير من دول جارة كنا نعتقد اننا أصدقاء الا انها ساهمت مباشرة في ناجيج النزاع وهذا الأمر أصبح واضحا للجميع حتي المجتمع الدولي أصبح يدرك هذا الأمر .

وأضاف بشير ، اننا ناقشنا مع الوفد الروسي الراهن السياسي بالسودان بالإضافة الي التعاون المشترك والعمل علي تذليل كل العقبات التي تواجه التعاون المشترك ببن البلدين،مضيفا ان اللجنة المشتركة بين البلدين تعمل بصورة مستمرة لتطوير العمل المشترك بالإضافة الي أهمية أتباع سياسة عدم التدخل في شوؤن الدول الاخري متهما دولة تشاد بصورة مباشرة بدعم التمرد بصورة مباشرة خاصة وان تشاد تعتبر ان دعم الحرب في السودان بحسب تشادي دبلوماسي سابق وهو أمر مؤسف للغاية ،مشيدا بدرو روسيا الكبير.

ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قال ناقشنا التعاون بين البلدين خاصة عمل الشركات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وكيفية دخول رجال الاعمال في مجالات الاستثمار المختلفة .

وأضاف ميخائيل بوغدانوف ان تعميق الصداقة والشراكة الاستراحة ببن البلدين أمر مهم، وأن المشاريع الواعدة في مجال التعدين

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!