الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مليشيا الدعم السريع تنصب مشانق لاغتيال المواطنين بالخرطوم

سوداني نت:

كشفت تحقيقات خاصة لـ”سودان تربيون” عن اغتيال مليشيا الدعم السريع مدنيين شنقاً، داخل معتقلات وغرف إعدام نصبتها بالعاصمة الخرطوم.

ولم يقف قتل الرجال والنساء والأطفال في الحرب الدائرة بين الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ، عند وابل الرصاص والقنابل وغيرها من الأسلحة والتعذيب فقط لتتحول الانتهاكات للقتل بالمشانق المنصوبة داخل عدد من المنازل.

وبيَّن مقطع فيديو حصلت عليه “سودان تربيون” نصب مشنقة إعدام بطريقة إحترافية داخل أحد المنازل في منطقة ود البصير بأم درمان، وتركيب المقصلة على جوانب سقف إحدى غرف المنزل.

وكشف سكان بالمنطقة عادوا إليها مؤخراً وقابلتهم “سودان تربيون” عن تجهيز غرفة الإعدام داخل شقة بشارع ود البصير في وسط أم درمان القديمة التي استردها الجيش خلال شهر فبراير الماضي.

وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصوّرة لجرائم إعدام وتصفية ترتكبها مليشيا الدعم السريع وتنفذ إعدامات بدم بارد وتصفية عرقية في حق المدنيين بمناطق مختلفة من السودان التي تشهد سلسلة انتهاكات فظيعة كما تؤكد ذلك تقارير دولية ومنظمات حقوقية وإنسانية.

وكشف ناشطون في الخرطوم وبحري وأم درمان، التقتهم “سودان تربيون” عن نحو 14 غرفة إعدام نصبتها مليشيا الدعم السريع في تلك المدن يشرف عليها ضباط يؤدون دور القضاة ويصدرون الأحكام ضد المدنيين بتهمة التعامل مع استخبارات الجيش أو رصد الاحداثيات له.

ووثق الناشط بالخرطوم بحري (ف-ك)، في حديث لـ”سودان تربيون” وجود 6 غرف إعدام للدعم السريع في منزل بشارع الانقاذ في مواجهة مصنع ويتا، وغرفتين في حي شمبات الأراضي وأخرى في حي الصافية وغرفتين في منزلين قرب معسكر المظلات بحي الهجرة.

وفي المقابل، أكد ناشطون وسكان في أم درمان بينهم من يقطنون شارع ود البصير في حي ود نوباوي، وجود غرفة إعدام استعملتها قوات الدعم السريع خلال سيطرتها على المنطقة.

وقال (ج-ب) أحد سكان الحي، إن الغرفة تم تجهيزها عبر تثبيت عارضة فولاذية قرب السقف ووضع حامل فولاذي وسطها وربط حبل قوى به وإزالة أرضية الغرفة تماما وحفرها عميقا.

ونصبت مليشيا الدعم السريع غرفتين للإعدام في منطقة أمبدة حسبما أكد شخصان من المنطقة، حيث عثر على قوائم فولاذية داخل منزلين ورفات لأشخاص تم شنقهم لم يتبين وفق إفادتهم إن كانوا جنوداً أم مدنيين.

وأعدمت مليشيا الدعم السريع شنقاً حتى الموت عشرات الأشخاص داخل غرف في أربع أحياء بالخرطوم، حيث أكد سكان في حي الكلاكلة جنوبي الخرطوم إعدام عدد غير معروف في الكلاكلة القبة، وحي الصفا والكلاكلة المنورة

وذكر أحد سكان حي السجانة في الخرطوم خلال مقابلة عبر الهاتف مع “سودان تربيون” وجود غرف للإعدام والتعذيب داخل منازل قرب نادي العلمين الرياضي، وتخضع تلك القوات المعتقلين للتحقيق والتعذيب وتقوم بإعدامهم، مؤكداً إعدام 6 أشخاص هناك على فترات متفاوتة.

وأكد وجود مقصلة للإعدام معدة على شجرة داخل أحد المنازل يمكن رؤيتها من الخارج يقوم الجنود الموجودين بالحي بتعديلها مرات عديدة، وإعدام الأشخاص ليلاً عليها، لكنه لم يؤكد إن كانوا جنوداً أو مدنيين.

ولفت إلى نقل المعدمين إلى جهة غير معروفة، حيث يقوم الجنود بسحب الجثث ونقلها لمكان مجهول ويعودون إلى المنزل نفسه مرة أخرى- حسب حديثه .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!