الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

بعد الهبوط الكبير للدولار .. “مُعتز” يُبشِّر “المُضاربين” فيه بالمزيد من التّضييق

سوداني نت:

أكّد  رئيس الوزراء القومي وزير المالية، “معتز موسى” إستْمرار الدّولة في السّياسات التي أدّت إلى ارتفاع قيمة الجنيه السُّوداني أمام الدّولار قائلاً “أنا أُبشِّر المُضاربين في الدّولار بمزيد من التّضييق عليهم”.

وأرْسل “مُعتز” رسالة شديدة اللّهْجة لمن يُتاجرون في العُملات مُؤكِّداً أن سعْر الدّولار الذي تَهاوى من سعْر “85” حتّى (52) سيسْتمر في الإنْخفاض قائلاً، “والله أي زول شايل ليهو دولار في يدو أخير يتْخارج مِنُّو”، وأضاف في اللِّقاء الذي جمعه ظُهْر اليوم السّبت بعدد من الإعلاميين في مجْلِس الوُزراء “يوم الإتنين سنعلن عن إتّفاقيات كبيرة نشوفهم حيمشوا بيهو وين تاني”.

وأضاف رئيس الوزراء القومي ووزير الماليّة أن الدّولة ماضية في سياساتها وأن الأزمة التي شهدتها البلاد في الأيام الفائتة حدث فيها إنْفراج كبير خاصّة في الخُبْز والبنزين، مُؤكِّداً أن كُل همّهم الآن هو توْجيه الدّعم للفئة التي تسْتحقه بالفعْل في المُجْتمع.

وشهِد سعْر الدّولار بالسّوق المُوازي، في الأسبوعين الأخيرين هُبوطاً متواصلاً حيث بلغ في آخر تداول له بحسب مُتابعات “سوداني نت” حوالي (52) جنيهاً ولا تزال آليّة صُنّاع السُّوق تَحْتفِظ بسعْرها للدّولار أمام الجّنيه السوداني والذي يبلغ (47.5).

وكان مجْلس الوُزارء السُّوداني قد أجاز إنْشاء آلية صُنّاع السّوق التي تتكوّن من مُديري مصارف وصرافات وخبراء اقتصاديين تتخذ من إتِّحاد المصارف مقراً لها لإدارة عملها وتَحديد سِعر الصرف يومياً بحسب العَرض والطلب في سوق النقد الأجنبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق