الأخبارالأخبار السياسية
تريند

المحكمة الجنائية الدولية تُقاضي قادة مليشا الدعم السريع والمتورطين في إشعال حرب السودان

سوداني نت:

قال رئيس منظمة “مشاد” أحمد عبدالله إسماعيل، أنهم تلقوا خلال إجتماع، مع أعضاء من محكمة الجنايات الدولية بمقرها في مدينة لاهاي، تأكيدات من المحكمة بأنها تعتزم اتخاذ إجراءات عاجلة لمقاضاة قادة الدعم السريع وداعميها المتورطين في الحرب على السودان وتحذيرهم أو فرض عقوبات عليهم.

وأشار اسماعيل إلى أن الاجتماع تناول بالنقاش، المفصل القضايا الخاصة بالإجراءات الضرورية العاجلة بتوقيف قادة المليشيات واستصدار عقوبات بحقهم، حتى لا تتسع رقعة الحرب.

وقال إسماعيل إن المنظمة وعدد من أفراد المنظمة ومنظمات المجتمع المدني،(منظمة دير جيل و منظمة دورمونقا” عقدت اجتماعا مهما مع الجنائية وذلك لمتابعة سير قضية توقيف قيادات مليشيات الدعم السريع، من أجل فرض عقوبات عاجلة لمحاصرة المليشيا الإرهابية.

وأوضح إسماعيل أن الوفد طالب أعضاء المحكمة بتعجيل إجراءات حماية المدنيين في السودان وملاحقة قادة والجهات الداعمة للمليشيات سواء لوجستياً أو سياسياً، مبيناً أن المحكمة أكدت أنها ستتخذ إجراءات قريباً لحماية المدنيين السودانيين وتحذير الجهات الداعمة للمليشيات بالتوقف عن دعهما او فرض عقوبات عليها حال تماديها في ذلك.

كما أشار إسماعيل إلي أن أعضاء المحكمة عبروا عن شكرهم لجهود منظمة مشاد في فضح انتهاكات المليشيات وتمليكها لكافة المعلومات للمحكمة ، وقال إنهم أثنوا على فريق عمل المنظمة لمساهمتهم في توفير المعلومات الميدانية وتوثيقها باحترافية عالية، ودعمهم للمتضررين من الحرب في السودان.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!