الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الحكومة السودانية تحذر من عبث مليشيا الدعم السريع في مؤسسات ومراكز تستخدم المواد المشعة

سوداني نت:

كشف بيان السودان أمام المؤتمر الرابع للأمن النووي المعنقد حالياً بالعاصمة النمساوية فيينا، عن حجم الانتهاكات و الاعتداءات التى ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية على مؤسسات ومراكز تستخدم المواد المشعة، وتخريبها لمؤسسات الدولة المتخصصة، ومن بينها الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية.

وجدد مندوب السودان في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية بفيينا السفير مجدي مفضل في بيان السودان التزام حكومة السودان بواجباتها في مجال الأمن النووي وتطلعها لتعزيز تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وشركائها في تلافي الأضرار التي تسببت فيها المليشيا الإرهابية وإعادة الأمور إلى نصابها، وتعزيز شراكتها مع الوكالة في مجال الأمن النووي.

و استعرض البيان كذلك جهود السودان في مجال تعزيز البنية التحتية للأمن النووي تنظيمياً وتشريعياً ورقابياً وفي بناء قدراته الوطنية في مجال الأمن النووي .

في ذات السياق دعا السفير السوداني لتيسير استفادة الدول النامية من التكنلوجيا والتطبيقات النووية في الاستخدامات السلمية، وشدد على أهمية نزع الأسلحة النووية ومضاعفة الجهود لإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الوزاري الدولي الرابع حول الأمن النووي ينعقد هذا العام تحت شعار تشكيل المستقبل.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!