الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مناوي: تسيقية “تقدم” تنتظر سقوط الفاشر لإعلان ميلاد دولة مليشيا عرقية على جماجم أبناء دارفور

سوداني نت:

قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، ، ان تنسيقية “تقدم” والجهات التي تتولى رعايتها وتمويلها، تنتظر بفارغ الصبر سقوط الفاشر لإعلان ميلاد دولة مليشيا عرقية على جماجم أبناء دارفور في غرب السودان.

وأضاف مناوي في تغريدة علي منصة X  “أجزم قاطعاً ان الذين يعتدون على الفاشر هم مجرد أدوات لتنفيذ سلسلة أخرى من الإبادة الجماعية، الغرف التي تقود هذه العمليات والخطط واستراتيجيات الحرب وانتهاءً بالتعليمات كلها تُدار في الدول الراعية لتقدم”.

وقال مناوي في منشور إنه حين أصبحت الفاشر عصية بشعبها وجيشها وحراكاتها المسلحة، انتهجت المليشيا منهجاً جعلها ان ترتكب أكبر عملية تطهير عرقي في أقصر وقت وهو القصف العشوائي على المنازل والمستشفيات بغرض تهجير الشعب خارج المدينة لتبقى المدينة منطقة الأشباح (ghost zone) كما هو الحال في زالنجي ونيالا والجنينة.

وأضاف مناوي “بالأمس وحده تم التوثيق من مستشفى الفاشر الجنوبي في أوساط المدنيين كان عدد الجرحى اثنين وثمانون اغلبهم من النساء والأطفال والعجزة ، وثلاثين حالة وفاة في أوساط المدنيين، بينما العدد 27 جريحا وسبعة عشرة وفاة في أوساط العسكريين، وزاد “هذا دليل على أن الذين يعتدون على الفاشر هدفهم الإبادة لإخفاء هذه المدينة الحضرية العظيمة لبناء مدينة همجية أخرى على أنقاضها”.

وقال مناوي  “بين الاعتداء على الفاشر ومؤتمر اديس أبابا، تنتظر تنسيقية “تقدم” لتحرير خطاباً يطلب فيه وضع غرب السودان في وصايا دولية التي تسهل لهم ولرعاياهم النهب والسرقة بعد أن تصبح المنطقة محروسة جنجويدياً.

وأضاف “على كل جاء الوقت لكي تعلن كل نفس طاهرة دارفورية جاهزيتها للمقاومة الوطنية التي تتكون عناصرها من بقايا الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وعلى الباغي تدور الدوائر”.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!