الأخبارالأخبار السياسية
تريند

منظمة مشاد تستنكر الصمت الدولي تجاه الانتهاكات المروعة لمليشيا الدعم السريع بمستشفى الفاشر

سوداني نت:

استنكرت منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، ما اسمته الصمت الدولي تجاه الأحداث المروعة التي شهدها مستشفى الفاشر الجنوبي في ولاية شمال دارفور، من سفك لدماء الأبرياء بشكل غير مبرر وبلا رحمة على المرضى والمرافقين على يد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة.

واعتبرت المنظمة في بيان لها على صفحتها على الفيس بوك، نشر الإثنين، إن تجاهل المجتمع الدولي وعدم وقوفه بقوة ضد مثل هذه الأعمال الوحشية والمخالفة لبرتكولات حقوق الإنسان، يعزز من معاناة الضحايا ويمنح الجناة الجرأة لمواصلة انتهاكاتهم.

وأكدت مشاد، أن استمرار المليشيات في الهجوم على مدينة الفاشر واستمرار قصفها المدفعي، أدى إلى مضاعفة المعاناة وتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة، إذ يجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية وفعّالة لوقف هذه الهجمات وحماية الأبرياء.

وطالبت مشاد، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية الدولية والإقليمية والوطنية، بالقيام بواجبها في حماية المدنيين وتقديم المساعدات الضرورية للنازحين والمتضررين من العنف في الفاشر.

ودعت المنظمات الإنسانية لتفعيل آلياتها لتقديم العون والدعم اللازم، وذلك بتمكين العاملين في المجال لضمان وصول المساعدات وتلبية احتياجات المدنيين المتضررين، كما حثتهم المنظمة على التحرك الفوري لضمان توفير الحماية للمدنيين وتقديم العدالة للضحايا وعائلاتهم.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!