أخبار التكنولوجياالأخبار
أخر الأخبار

واتساب” تحدد عدد إعادة إرسال الرسائل لمحاربة الشائعات

سوداني نت

قال مسؤولو شركة “واتساب”، يوم الإثنين، إن خدمة التراسل الفوري التابعة للشركة ستجعل الحد الأقصى للمستخدمين الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم بـ5 فقط، وذلك في محاولة من الشركة المملوكة لشركة فيسبوك، لمحاربة “التضليل والإشاعات”.

وأعلن تطبيق التراسل الأشهر أنه سيخفض عدد المستخدمين الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم إلى 5 فقط، وأضحت فيكتوريا جراند، نائبة رئيس السياسة والاتصالات في واتساب، خلال حدث أُقيم في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا: “سنفرض خمس رسائل كحد أقصى في جميع أنحاء العالم، اعتباراً من اليوم “الإثنين”.

يذكر أنه في السابق كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه الرسائل إلى 20 فرداً أو مجموعة.

ويُشار أيضاً إلى أن توسيع إطلاق خاصية الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم في جميع أنحاء العالم، يأتي بعد نحو 6 أشهر من بدء تنفيذه في الهند، بعد انتشار الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى أعمال قتل ومحاولة القتل العمد دون وجه حق.

وتحاول خدمة واتساب، التي تضم أكثر من 1.5 مليار مستخدم، العثور على طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، في أعقاب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار المزيفة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو خارج السياق، والخدع الصوتية، بدون أي طريقة للتأكد من مصدرها أو طريق وصولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق