الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

احتواء حريق هائل للنخيل بمنطقة (نوري) بالولاية الشمالية

سوداني نت

شب حريق هائل مساء الأحد، بأشجار النخيل بمنطقة نوري محلية مروي بالولاية الشمالية، وتسببت الرياح في زيادة اشتعال الحريق الذي ألحق أضراراً كبيرة بأشجار النخيل.

وقامت قوات الدفاع المدني والمواطنون بقيادة معتمد محلية مروي فتح الرحمن تامراب بإطفاء الحريق والذي استمر حتى صباح اليوم الإثنين.

وأشاد تامراب بوقفة المواطنين وقوات الدفاع المدني والقوات النظامية الأخرى ومساهمتها في تقليل الأضرار، مؤكداً استقرار الأحوال بالمنطقة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لحصر أشجار النخيل المتضررة، مؤكداً عدم حدوث أية أضرار بشرية.

وتكررت في السنوات الماضية حوادث حرائق النخيل بالولاية الشمالية التي غالباً ماتحدث عقب مواسم الحصاد، وتسببت في خسائر كبيرة للمزارعين وملاك الأراضي والنخيل.

وأفاد شاهد عيان بمنطقة الحريق بأن النار اشتعلت في الساعة الثانية ظهر الأحد بساقية الحموداب بسبب إشعال أحد المزارعين للنار لنظافة مزرعته، موضحا انه شدة الرياح انتقل الحريق إلى المزارع الأخرى في مساحة تقدر بحوالي خمسمائة متر.

وأبان أن النيران انتقلت جنوباً لساقية العشراب عند منتصف الليل، مشيراً إلى بذل الدفاع المدني لجهد مقدر للسيطرة على الحريق.

وفي مايو من العام الماضي إحتوت أجهزة الدفاع المدني حريق لما يقارب (80) شجرة نخيل بمنطقة (نوري) بالولاية الشمالية.

وتعاني الولاية الشمالية من حرائق متكررة للنخبل الذي يعتبر المحصول النقدي الاساسي للمواطنين.
ويشكو المواطنون من الحرائق المتكرة ويتهمون جهات مجهولة بالتسبب في فيها، فيما تقول السلطات المحلية أن عمليات النظافة والحريق العشوائي وراء مايحدث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق