الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

النائب الاول لرئيس الجمهورية يعلن طي ملف مياه الشرب بالقضارف ويثمن دور الزكاة

سوداني نت

لدي تدشينه نفرة الخير الثانية بتكلفة تجاوزت 317 مليون جنيه

النائب الاول لرئيس الجمهورية يعلن طي ملف مياه الشرب بالقضارف ويثمن دور الزكاة

اكد الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية أن مشكلة مياه القضارف التي اصبحت من اولويات مطالب اهل الولاية ستجد الدعم من الدولة لحلها جزريا إنفاذا لتوجيه السيد رئيس الجمهورية .
وترحم النائب الاول لرئيس الجمهورية لدى تدشينه مشروعات النفرة الثانية لديوان الزكاة بتكلفة تجاوزت 317 مليون جنيه لعدد 123 الف اسرة مستفيدة والتي تحتوي على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والاقتصادية وقوت العاملين إضافة لمشروعات محو الأمية، بساحة امانة حكومة ولاية القضارف الثلاثاء ، ترحم على أرواح شهداء ولاية القضارف الذين استشهدوا في حادث سقوط الطائرة بمنطقة القدمبلية مؤخرا علي راسهم ميرغني صالح والي الولاية السابق .
و أعرب بكري عن سعادته بأن تكون ولاية القضارف الأولى في التأمين الصحي والزكاة ومحو الأمية متقدمة في ذلك على ولايات البلاد، ودعا كافة الولايات بأن تحذو حذو ولاية القضارف.
مؤكدا بان محو الامية التقنية يحقق النهضة والشفافية، وشدد صالح علي ضرورة العلم كواجب أساسي، واهمية إعداد الشباب للمساهمة في الجانب الاقتصادي.
كما ثمن مجهودات التأمين الصحي في توطين العلاج ودعا وزير الصحة الاتحادي الذي رافقه في الزيارة لتكملة ما هو مطلوب في الجانب الصحي.
وأشاد النائب الاول لرئيس الجمهورية بدور ديوان الزكاة واهتمامه بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة .
من جانبه اكد العميد امن مبارك محمد شمت والي ولاية القضارف، المضي قدما في تنفيذ المشروعات التي بدأها الشهيد ميرغني صالح الوالي السابق مؤكدا تحديد الاولويات في التركيز على الزراعة وإكمال مشروع المياه والعمل علي تخفيف أعباء المعيشة.
واشار شمت الي ان ولاية القضارف حققت المركز الاول في مجال التأمين الصحي بتغطية بنسبة 92% كما حقق ديوان الزكاة نسبة 220% في الجباية للعام 2018م.
وأبان أن حكومة ولاية القضارف حققت النسبة الصفرية في مجال محو الأمية .
ودعا النائب الأول للمساهمة في إكمال مشروع المياه وطريق الفاو والمفازة الحواتة وتكملة بعض المشاريع الحيوية .
من جانبها استعرضت هدي ابراهيم الامير وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المشروعات التي دشنتها امانة زكاة القضارف .
وابانت الوزيرة إن التكلفة الكلية للنفرة بلغت اكثر من (317)مليون جنيه استفادت منها اكثر (123) ألفاً اسرة ، واشارت الي ان النفرة شتملت على عدد من المشروعات الجماعية بجانب إدخال(10) آلاف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي .
من جهته اطلق الامين العام لديون الزكاة الاتحادي الدكتور محمد عبد الرازق مختار عدد من البشريات لمواطني الولاية حيث قام بتسليم والي الولاية بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية الدفعة الثانية من مساهمة الديوان ( 10 ) مليون جنيه لطي ملف مشكلة مياه الشرب ، وجدد حرصهم علي توزيع كل ما يتم جمعه من زكاة الانعام علي مستحقيه بالولاية ،كما اوصي اللجان القاعدية بالفقرا ء والمساكين واختيار المستحقين بشفافية وعدالة .
وقال مختار ان الديوان يوزع الزكاة لمستحقيها بشفافية لتحقق عبودية الله في الارض ليس جمع المال بالكم والكيف بل لتطبيق شرع الله في الارض وتطهيرا الأنفس والاموال .
وخاطب الحشد الامين العام للاتحاد الوطني للشباب ونائب المنسق العام للخدمة الوطنية.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق