الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

المركزي يوجه بتخصيص 10% من حصائل الصادر لإستيراد الأدوية

سوداني نت

أصدر بنك السودان المركزي منشور بالضوابط والاجراءات الخاصة بتنفيذ قرار تخصيص (10%) من حصائل الصادر لإستيراد الأدوية والمواد الخام لتصنيع الادوية للمصانع الوطنية.

ووجه البنك المصارف التجارية في منشور صادر حصل على تفتصيله (سودان برس) بتخصيص الـ(10%) على الاقل من حصائل الصادرات لدي المصارف وأيداع المبلغ المخصص في حساب بإسم (إستيراد الأدوية) بجانب إدراج حصيلة الصادر في نظام الصادر والوارد الالكتروني ((imex فور اضافة الحصيلة لصالح المصرف.

ودعا المركزي الى تنفيذ طلبات الاستيراد بعد تقديم العميل خطاب موافقة على الاستيراد و فواتير مبدئية معززة باعتماد وزارة الصحة الاتحادية.

وحدد المنشور بان يقوم المركزي بصورة يومية بمد وزيرة الدولة بالصحة الاتحادية (رئيسة اللجنة الخاصة بتوفير الدواء) بمبالغ حصائل الصادر المخصصة لإستيراد الادوية والمتاحة بكل مصرف.

وحسب المنشور يقوم المجلس القومي للادوية والسموم بإصدار خطابات الموافقة على الاستيراد وختم الفواتير المبدئية للشركات ويتم اعتمادها نهائياً من رئيسة اللجنة وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية وارسالها للمصارف التي سيتم عن طريقها الاستيراد عبر البريد الالكتروني.

ووجه البنك المركزي المصارف بان يتولي مدير المصرف او من ينوب عنه عملية تنفيذ العملية ، كما وجه بعدم تنفيذ اي عملية استيراد لم ترد مستنداتها عبر البريد الالكتروني من رئيس لجنة توفير الدواء بوزارة الصحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق