الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

إجراءات إصلاحية جديدة لضبط المناجم وأسواق التعدين

سوداني نت

كشف وزير المعادن د. محمد أبو فاطمة عبد الله عن حزمة من الإجراءات الإصلاحية ستطال قطاع التعدين وفقاً لبرنامج حكومة المهام التي تهدف إلى زيادة الإنتاج وضبط المناجم والأسواق وحركة المعدنين التقليديين في ولايات البلاد .

جاء ذلك لدى تفقده اليوم وحدات الوزارة التي شملت كل من الذراع الفني للوزارة “الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية” والذراع التجاري “شركة أرياب للتعدين” والذراع الرقابي للوزارة “الشركة السودانية للموارد المعدنية” والذراع الخدمي “شركة سودامين”، برفقة وكيل وزارة المعادن د. عباس الشيخ حيث خاطب الوزير منسوبي شركتي سودامين وأرياب إضافة لوقوفه ميدانياً على إدارات و أقسام وإدارات شركة الموارد المعدنية .

وشدد الوزير على ضرورة تجويد العمل في خدمات البيئة والسلامة والمسئولية المجتمعية والترويج للمربعات الإنتاجية، مبيناً أن حياة وأرواح المعدنين أغلى من الذهب، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء القومي بجعل الوزارة وزارة إنتاج وخبرات وكفاءات والاهتمام بالتدريب في كل المجالات، داعياً العاملين إلى زيادة الجهد وانتهاج العمل الميداني وذلك لإحداث طفرة نوعية في الأسواق ومناجم التعدين في كل القطاعات الإنتاجية.

وأكد د. أبو فاطمة الدور المهم للإدارة العامة لشرطة تأمين التعدين لما تقوم به من تنفيذ لأوامر الطوارئ وتأمين كل مواقع التعدين التقليدي إضافة لتأمين (460) شركة عاملة في هذا القطاع، والمحافظة على الأمن والنظام، واعداً بالمزيد من التنسيق مع الشرطة لطي ملف التهريب دعماً للاقتصاد الوطني.

هذا وسيتفقد وزير المعادن عدداً من الولايات لمزيد من التنسيق لحل كل القضايا التي تتعلق بقضايا المواد البترولية وتوفير السيولة النقدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق