الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

خلاف حاد للجالية السودانية بفيرجينيا

سوداني نت

اندلع خلاف حاد في اجتماع للجالية السودانية بمقاطعة فيرجينيا الكبرى التي تضم العاصمة الأمريكية واشنطن وصل حد السباب والشتائم لدرجة أدت لتدخل رجال الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي المسؤول عن مكافحة الجريمة بالولايات المتحدة الامريكية. وانتشرت واسعاً في الأسافير فيديوهات الاجتماع وهي تظهر التلاسن الحاد بين المجتمعين مما أثار امتعاض الكثيرين واستهجانهم.

وكان اجتماع عاصف عقد الأحد بإحدى القاعات بفيرجينيا بغرض إقصاء مجلس الجالية الحالي الذي ترأسه فاطمة سعد الدين المعروفة بحيادها وعدم انتمائها لأي حزب سياسي، مما أثار عليها مجموعة معظمها من حزب متهم بأنه أحد واجهات الحزب الشيوعي ويتزعم المجموعة (أ. ف. وص . أ وخ .ا) وآخرين.

وقالت مصدر مقرب بالعاصمة الامريكية واشنطن أن رئيسة مجلس الجالية فاطمة سعد الدين قررت فض الاجتماع لعدم اكتمال النصاب، ومن ثم عدم قانونية أية قرارات تصدر عن الاجتماع وأن الضرورة تقتضي الدعوة لاجتماع آخر بمن حضر حتى يتسق الأمر مع لائحة الجالية، لكن مجموعة من الحضور أصرت على استمرار الاجتماع رغم مناقضته للائحة وبدأت في السباب والعنف اللفظي في محاولة لفرض رؤيتها. وأضاف المصدر: (بعضهم حاول ترهيب فاطمة باتهامها بأنها كوزة رغم حيدتها المعروفة بغرض التأثير عليها ولكنها قالت ان الجميع يعرف انها غير منتمية لأي تيار سياسي وان محاولات ترهيبها لن تدعها تعقد اجتماعاً يتخذ قرارات ويكون الاجتماع غير قانوني) وعلم  أن الشرطة تدخلت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق