الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

عبد الحي يوسف يدعو لمسيرة مليونية لـ”نصرة الشريعة”

سوداني نت

أعلن خطيب مسجد خاتم المرسلين الشيخ عبد الحي يوسف، عن تسيير موكب مليوني جماهيري لنصرة الشريعة الإسلامية صباح الاثنين بحديقة الشهداء أمام القصر الجمهوري، داعياً السودانيين للمشاركة فيه.
واعتبر عبد الحي في خطبة الجمعة من مسجد خاتم المرسلين بجبرة أن الدستور الذي يُراد فرضهُ وإزالة تطبيق الشريعة الإسلامية باطل ولا يحق لأحد تبديل دين الله، وأضاف: دين الله “خط أحمر وسندافع عنهُ حتى لو قتلنا في الشوارع وجاهزون للذود عنه”، موضحا أنهُ لم يصدر فتوى للبشير بجواز قتل ثلث الشعب وأن ذلك محضُ ترويج.
وأوضح عبد الحي أن الشعارات التي رفعها المتظاهرون “حرية، سلام وعدالة” تمثل مقاصد الدين الإسلامي، مشيراً إلى أن هُناك من أراد أن يجعل من ثورة الشباب مطية لنيل الحكم والتسلط على الناس لأربع سنوات، متسائلاً عمن فوضهم بذلك وعن دواعي استعجال الخطوات، وأضاف: “اعرضوا برامجكم وخاطبوا جماهيركم وعليكم أن ترتضوا بالنتائج التي يأتي بها الصندوق”.
ووجه عبد الحي أسئلة للمعتصمين أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، “هل خرجتم تطالبون بتنحية الدين عن الحياة؟ هل خرجتم تطالبون بتحرير الدولة من الدين؟”.
وانتقد عبد الحي نقاطا من وثيقة تجمع المهنيين تمثلت في هياكل الحكم وصناعة الدستور التي تُقر بحسب حديثه بفصل الدين عن الدولة وتعدد مصادر التشريع دون ذكر الإسلام كمصدر.
واعتبر عبد الحي أنه لا يحق لأحد خلال الفترة الانتقالية أن يفرض إرادته على الناس بل الموعد هو صندوق الانتخابات.
ودافع عبد الحي عن المتظاهرين، مشيرا إلى أنهم خرجوا محتجين على وضع اقتصادي بائس، وسياسية عرجاء وعيشٍ بائس وتسلطٍ مقيت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق