الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

والى جنوب كردفان يدشن برامج الزكاة لشهر رمضان بإطلاق سراح النزلاء وكيس الصائم

سوداني نت

 

دشن والى جنوب كردفان المكلف اللواء الركن رشاد عبد الحميد إسماعيل برامج ديوان الزكاة لشهر رمضان المعظم للعام 2019 المقدرة ب ( 71،200،000) اليوم من دخل سجن كادقلى القومى بإطلاق سراح خمسين نزيلا على مستوى الولاية بتكلفة ( 1،500،000) جنيه . إضافة إلى  توزيع نماذج لكيس فرحة الصائم بميدان السلام بقيمة ( 58،000،000) لعدد 40 ألف مستفيد بالولاية .
وثمن الوالى جهود ديوان الزكاة لمساعدة المحتاجين . ودعا الشباب المفرج عنهم إلى مواكبة مرحلة التغيير الجديدة والمساهمة فى بناء الوطن . وقال إن السجن محطة لمراجعة النفس وأن المرحلة تتطلب الإصلاح . مشيرا إلى أن عملية التغيير الجارية تستدعى التحول نحو السلام .
من جانبه أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية الدكتور محمد الأمين دفع السيد أن البرنامج بدأ مبكرا هذا العام وبهذه القيمة الكبيرة لمزيد من الفرحة ومساعدة الأسر المستهدفة على إستقبال رمضان . وقال إن بقية البرامج المتمثلة فى تفقد الراعى للرعية بقيمة ( 4،000،000) جنيه لعدد 170 مستفيد . إضافة إلى دعم خلاوى القران الكريم بمبلغ ( 1،200،000) جنيه لعدد 65 خلوة . بجانب فرحة العيد بقيمة ( 6،500،000) جنيه لعدد 13،000 مستفيد ستبدأ تباعا خلال الأيام المقبلة . وأشار إلى أن هذه البرامج تتم عبر 900 لجنة زكاة قاعدية منتشرة على مستوى القرى والفرقان والأحياء . معربا عن شكره لدافعى الزكاة على المساهمة فى إنجاح برامج هذا العام .
من ناحيته أثنى مدير السجون والإصلاح بالولاية العقيد شرطة حقوقى الفاضل فضل المولى على ديوان الزكاة فى حلحلة العديد من المشاكل التى تواجه سجون الولاية . ودعا إلى ضرورة تأهيل السجون لتسهم فى إصلاح السجناء . ونصح المفرج عنهم ببدء حياة جديدة لبناء المجتمع والوطن .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق