الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

لتجاوز خلافاتهما .. السعودية تسعى للتقريب بين المجلس العسكري و قوى التغيير

سوداني نت

أفادت مصادر محلية، اليوم السبت ان السعودية تبذل جهود واسعة لمحاول تقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير، وذلك عقب تعثر المفاوضات بين الطرفين بسبب الخلاف حول المجلس السيادي .

فأن الفريق طه عثمان لم يكن بعيداً عن الزيارة التي سجلها حميدتي للرياض، لجهة أنه يعمل مستشاراً في الديوان الأميري السعودي.

وظهر طه عثمان في احدى الصور، وهو يقف بالقرب من نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي؛ إبّان زيارته للسعودية، الأمر الذي أثار التساؤلات حول الأدوار المرتقبة لطه في المرحلة المقبلة.

وأضافت المصادر ان طه عثمان يسعى بشكل واضح لتحقيق تقارب بين الخرطوم والرياض منذ مغادرته للسعودية قبل عامين، واعفائه من العمل في مكاتب رئيس الجمهورية المخلوع.

وتابعت المصادر ان السعودية تحاول تقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري وقوى التغيير لتجاوز خلافاتهما الحالية، والاسراع في تكوين حكومة مدنية .

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أخبارية على ان طه عثمان نجح في ترتيب لقاءات لقادة القوى السياسية بالامارات ثم زار الخرطوم لساعات، قبل أن يغادرها بعد ثلاثة أيام .

وأشارت المصادر الى ان زيارة نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” بحثت مسألة تشكيل حكومة ما بعد الثورة، وتجاوز الخلافات الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق