الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

الاعلان عن توقيع الاتفاق السياسي بعد اجتماع 12 ساعة في الخرطوم وتحديد موعد توقيع الاعلان الدستوري – محدث

سوداني نت

اعلن في مؤتمر صحافي مشترك للمجلس العسكري وقوى التغيير للاعلان عن التوصل لاتفاق سياسي وملحق مكمل لها الوثيقة الدستورية وجرى تأجيل التوقيع عليه  .

وأعلن في السودان، اليوم الأربعاء، الاتفاق على الوثيقة الأولى حول الاتفاق السياسي بين بين المجلس الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، وتم التوقيع على الاتفاق بحضور الوسيطين الإفريقي والإثيوبي.

ووقعت الاطراف السياسية  الاتفاق السياسي صباح اليوم الاربعاء فيما سيتم توقيع الوثيقة الدستورية في جلسة يوم الجمعة المقبلة .

وقال المبعوث الإفريقي إلى السودان، محمد الحسن ولد البات، في كلمة له أن الاتفاق اليوم يمهد للمرحلة المقبلة، ويفتح عهدا جديدا مؤكدا ان الاتفاق كبير جدا ويفتح عهدا جديدا و يفتح باب المصادقة على مرسوم دستور للمرحلة الانتقالية.

وقال محمود درير الوسيط الأثيوبي، والتأثر بدا وضاحاً عليه بأن التوقيع على الاتفاق هو لحظة عظيمة للسودان مضيفاً “شعب السودان يستحق هذا اليوم العظيم”.

وتفصيلا تحدث المبعوث الإثيوبي في المؤتمر الصحفي عقب توقيع الاتفاق هذا الشعب العظيم يستحق هذا اليوم التاريخي وبكى المبعوث الاثيوبي وهو يتحدث عن السودان ومايستحقه داعيا الى رفع اسمه من قائمة الدول الداعمة للارهاب وسط تصفيق المتواجدين في قاعة المؤتمر .

واستمر الاجتماع منذ الثامنة مساء امس الثلاثاء بتوقيت الخرطوم وحتى الثامنة صباح اليوم الاربعاء شهدت تقدما ملحوظا في تقريب الاراء بين الاطراف السياسية غير انها كانت مفأجاة بخصوص جلسة التفاوض حيث كان ينتظر ان يتم التفاوض على وثيقة الاعلان الدستوري التى كانت نقطة الخلاف خلال الايام الماضية وفق متابعات موقع اخبار السودان .
واضافت المصادر ان جلسة التفاوض اهتمت بالاعلان السياسي الذي فعليا كان قد اعلن في وقت سابق على نقاطها واعلن يوم الجمعة 5 يوليو عن الاتفاق وبنوده ورجحت المصادر الى ان هناك ملاحظات جرى تدقيقها على البنود المعلنة الخاصة بالاعلان السياسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق