الأخبار
أخر الأخبار

الجيش السوداني يكشف تفاصيل المحاولة الانقلابية ومشاركة قيادات من النظام البائد

سوداني نت

كشفت القوات المسلحة السودانية عن تفاصيل المحاولة الانقلابية والمشاركين فيه وعلى رأسهم الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس الأركان المشتركة وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة بجانب قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني البائد.
وقالت القوات المسلحة في بيان مزيل باسم الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس الأركان المشتركة المكلف، أن المحاولة الفاشلة كانت إلى إجهاض ثورتكم المجيدة وعودة نظام المؤتمر الوطني البائد للحكم وقطع الطريق أمام الحل السياسي المرتقب.

وفيما يلي ينشر (سوداني نت ) نص بيان القوات المسلحة:

بسم الله الرحمن الرحيم

*بيان مهم*

بسم الله وباسم الشعب السوداني العظيم وباسم القوات المسلحة الباسلة والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه، يقول عز من قائل بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم

جماهير شعبنا السوداني الأبي :

لقد ظلت قواتكم المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني طوال تاريخها الناصع كياناً واحداً تعمل على حماية البلاد ومكتسبات الشعب بتجرد ونكران ذات تقدم التضحيات دون منٍ أو أذى وفاءً لعهدها معكم وترصد كل ما يهدد أمن وسلامة البلاد.

جماهير شعبنا وثوار ثورة ديسمبر المجيدة :

لقد تابعتم في الأسابيع الماضية الإعلان عن محاولة انقلابية فاشلة وبعد جهود حثيثة ومتابعات من قبل الأجهزة الأمنية تمكنت من الكشف عن تفاصيل هذا المخطط والمشاركين فيه وعلى رأسهم الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس الأركان المشتركة وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة بجانب قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني البائد وتم التحفظ عليهم وجاري التحقيق معهم لمحاكمتهم .

تهدف المحاولة الفاشلة إلى إجهاض ثورتكم المجيدة وعودة نظام المؤتمر الوطني البائد للحكم وقطع الطريق أمام الحل السياسي المرتقب الذى يرمي إلى تأسيس الدولة المدنية التي يحلم بها الشعب السوداني.

جماهير شعبنا الكريم :

إن قواتكم المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني ستظل موحدة وتجدد العهد بأنها لن تتهاون في حماية البلاد ومكتسبات وأهداف الثورة وأماني الشعب في حياة كريمة آمنة ومستقرة .

عاش السودان وطناً أبياً ينعم بالسلام والحرية والعدالة وعاشت القوات المسلحة قوية منيعة .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فريق أول ركن

محمد عثمان الحسين

رئيس الأركان المشتركة المكلف

الإعلام العسكري 24 يوليو 2019م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق