الأخبارالحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

تجمع المهنيين يدشن حملة “حنبنيهو

سوداني نت

انتظمت عدد من شوارع ولاية الخرطوم، يوم الثلاثاء، حملات صيانة وإعادة تأهيل واسعة، بمشاركة القطاعات الشبابية والطلابية والمرأة، إنفاذاً لحملة “حنبنيهو”، التي أطلقها تجمع المهنيين السودانيين في العاصمة الخرطوم والولايات المختلفة.

وأوضح تجمع المهنيين أن الحملة “ستكون ثابتة للبناء والخدمة طوال الفترة الانتقالية التي تم الاتفاق عليها بين “العسكري” و”التغيير” مطلع الأسبوع الحالي”.

وأوضح التجمع، بحسب الصفحة الرسمية، أن “الثلاثاء سيكون شاملاً لتنظيم القطاعات المهنية، بعنوان “الدليل للوصول للنقابات”، مشيراً إلى أنه “سيتم إدارة نقاشات موسعة في القطاعات المهنية والعمالية لكيفية بناء النقابات”.

وكشفت لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير عن زيارات ميدانية للمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات، وحصر مشكلاتها، يوم الأربعاء، مؤكدة “عمل لجان لكتابة تصورات لكيفية إعادة تعمير وتشييد المرافق العامة في الأحياء في العاصمة والأقاليم، علاوة على تكوين صندوق دعم البناء والتعمير في كل حي عبر لجان الأحياء في العاصمة والأقاليم”.

في غضون ذلك، أعلن تجمع المهنيين، بحسب بيانه، يوم الثلاثاء، عن “بدء جمع جلد الأضاحي عبر لجان الأحياء للمساهمة في بناء المدراس والمستشفيات”، كاشفاً عن “عقده ندوة سياسية مركزية مهمة عن واجبات الفترة الانتقالية وتقديم البرنامج الإسعافي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق