الأخبار السياسية
أخر الأخبار

بالصور: وصول وفود عدة دول للمشاركة في مراسم توقيع وثائق الفترة الإنتقالية

سوداني نت:

بدأت الوفود الأفريقية والعربية والدولية رفيعة المستوى  في الوصول إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على إعلان دستوري توافق عليه المجلس العسكري المؤقت وقوى الحرية والتغيير.

كما وصل رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستين أركانج تواديرا إلى الخرطوم لحضور مراسم التوقيع، فيما استقبله أعضاء اللجنة المنظمة لمراسم الاستقبال استقبالا حارا.

ووصل الرئيس التشادي إدريس ديبي إلى الخرطوم للمشاركة في احتفالات التوقيع على وثيقة المرحلة الانتقالية، وكان في استقباله أعضاء اللجنة المنظمة لمراسم الاستقبال للرؤساء والوفود المشاركة في التوقيع النهائي على الإعلان الدستوري والسياسي.

ووصل رئيس جنوب السودان سلفاكير ميادريت الخرطوم والوفد المرافق له للمشاركة في الحفل، حيث كان في استقباله أعضاء اللجنة المنظمة لمراسم الاستقبال للرؤساء والوفود المشاركة في التوقيع النهائي على الإعلان الدستوري والسياسي.

كما كان قد وصل موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي في وقت سابق لحضور مراسم التوقيع.

ووصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في وقت سابق إلى العاصمة الخرطوم للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي، على إعلان دستوري توافقت عليه الأطراف السودانية.

ووصل رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي إلى السودان لحضور مراسم التوقيع على الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

كما وصل الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى السودان، في زيارة رسمية للمشاركة في مراسم التوقيع.
كما وصل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى السودان لحضور مراسم التوقيع.

وللمشاركة في احتفالات السودان بالتوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية، وصل الرئيس الكيني اوهور كينياتا مطار الخرطوم.

ويحتفل السودان، السبت، ببدء تنفيذ الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه بين المجلس العسكري الحاكم وقادة الحركة الاحتجاجية بهدف الانتقال إلى الحكم المدني.
وسيتم يوم غد الأحد الإعلان عن تشكيلة مجلس الحكم الانتقالي الجديد، الذي سيشكل المدنيون غالبية أعضائه، وفقاً للوثيقة الدستورية الحاكمة للفترة الانتقالية في البلاد.

وسيضفي التوقيع الطابع الرسمي على الوثيقة الدستورية التي وقع عليها المجلس العسكري وتحالف قوى الحرية والتغيير في 4 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق