الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

أمانة زكاةولاية شمال دارفور : تدعم متضرري السيول والامطار بمنطقة قرني

سوداني نت

سيرت امانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور اليوم قافلة لدعم متضرري السيول والامطار التي اجتاحت (قرني) بريفي الفاشر وتسببت في انهيار اربعين منزلا بالكامل وانهيار جزئي لخمسة عشرة منزلا مشيدة جزءا منها بالمواد الثابتة والاخر بالمواد المحلية بجانب انهيار جزئي لبعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة ، ونفوق اعداد من الماشية حيث احتوت القافلة علي مواد غذاء وايواء بتكلفة كلية بلغت (200)الف جنيه.
واكد امين ديوان الزكاة بالولاية حامد احمد حامد جبارة دعم الزكاة لمتضرري السيول والامطار بمنطقة قرني الوقوف معهم حتي يتجاوزوا اثار المحنة التي المت بهم. وقال ان الزكاة قد دأبت علي التدخل بصورة عاجلة فى الكوارث لتقديم الدعم للمتضررين ومواساتهم استشعارا بمسؤوليتاتها الاجتماعية تجاه الفقراء والمساكين. ووعد بمساهمة الزكاة لاعادة بعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة التي تاثرت بالسيول والامطار. وجدد جبارة خلال مخاطبته مواطني منطقة قرني بحضور كل من مدير خطاب الزكاة والاعلام ومدير المصارف بالانابة مدير مكتب زكاة محلية الفاشر.
جدد وقوف الزكاة مع متضرري السيول والامطار بمدينة الفاشر. وداعيا المواطنين بالصبر على الابتلاء الذي الم بهم. من جهته اوضح مدير مكتب زكاة محلية الفاشر ان القافلة التي سيرتها الزكاة لدعم متضرري السيول والامطار بمنطقة قرني تحتوي علي مواد غذاء وايواء داعيا المكلفين بالمنطقة الي ضرورة اخراج زكاة اموالهم طواعية احياءا لشعيرة الزكاة.
في ذات السياق اشاد مسؤول الادارة الاهلية بمنطقة قرني ادم يعقوب ادم بدعم امانة ديوان الزكاة لمتضرري السيول والامطار بالمنطقة.وقال ان الامطار والسيول التي اجتاحت المنطقة قد تسببت في انهيار كلي اربعين منزلا وانهيار جزئي لخمسة عشرة منزلا مشيدة بالمواد المحلية فضلاً عن انهيار جزئي لبعض المؤسسات التعليمية ودور العبادة، ونفوق اعداد من الماشية. واضاف ان ان السيول والامطار لم تحدث اي خسائر في الارواح. كاشفاً ان جملة الخسائر الناجمة عن السيول والامطار التي اجتاحت المنطقة قد بلغت مبلغ (2)مليون و (296)الف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق