الأخبار السياسية
أخر الأخبار

د. عبد الله حمدوك يؤدي القسم أمام رئيس المجلس السيادي رئيسا للوزاء للفترة الانتقالية

سوداني نت:

أدى الدكتور عبد الله حمدوك مساء اليوم بالقصر الجمهوري أمام الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ورئيس القضاء مولانا عباس علي بابكر القسم رئيساً للوزراء .

وكشف حمدوك عن ملامح خطته لقيادة البلاد حيث قال “يجب أن نعمل من أجل نظام ديمقراطي تعددي في السودان نحترم فيه اختلافاتنا”

وأضاف “هدفنا هو كيف سيُحكم السودان وليس من سيحكم السودان”.

وقال حمدوك في رده على أسئلة الصحافيين، أن اقتصاد السودان هو السادس في حجمه بإفريقيا وأنه سيضع خطة للتعاطي مع التحديات الطارئة.

وقطع رئيس الوزراء بوضع خطة لمعالجة قضايا التضخم وتوفر السلع والعناية بالقطاعات المنتجة مع الإهتمام بالقطاع المصرفي في السودان والذي شارف على الانهيار مع إعادة هيكلته لإعادة الثقة فيه.

وأكد سيادته بأن هنالك قضايا ذات طبيعة صعبة سنواجهها في الأيام المقبلة داعيا الإعلام لمساعدته على التعاطي معها.

وأشار إلى أن هنالك قضايا لا تقبل المساومة مثل معالجة الفقر ومجانية التعليم والصحة كما أنه لابد من متابعة التجارب الإقتصادية العالمية والمزج بينها في ضبط توجهات الدولة الإقتصادية.
وقال حمدوك إن الخلافات عادية في السياق الديمقراطي ويجب البحث عن الجوانب المشتركة للوصول لبر الأمان، مضيفا أنه بعد أداء اليمين أصبح رئيس وزراء لكل السودان، مؤكدا أن هنالك مناخ سياسي حاليا ملائم يساعد على العبور بالسودان إلى بر الأمان

وأشار حمدوك إلى أن الخلافات والنقاشات السابقة بشأن مجلس السيادة كانت جزءا من التمرين الديمقراطي، وأن التراكمات التي تحققت في الأفكار خلال الفترة السابقة ستفيد في خطواتنا المقبلة.

وأكد حمدوك أنه وضع معايير صارمة للترشحيات للوزارات وأساسها الكفاءة لا غير.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق