الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

السيادي يوجه بإغلاق الحدود مع افريقيا الوسطى وليبيا

سوداني نت

وجه مجلس السيادة الانتقالي فى اجتماع مشترك مع حكومة ولايةجنوب دارفور بمدينة نيالا اليوم بحضور مدير الامن والمخابرات ومدير الشرطة، وجه بإغلاق الحدود فورا مع الجماهيرية العربية الليبية وجمهورية أفريقيا الوسطى لما تشكله من مخاطر أمنية واقتصادية كما وجه الاجتماع بزيادة حصة ولاية جنوب دارفور من الوقود والدقيق ومراجعة حصتها من السلعتين لتتناسب مع الزياده فى عدد السكان التى شهدتها الولاية والتأكد من وجود مخزون استراتيجي لمواجهة الأزمات.

واوضح عضو مجلس السيادة الناطق الرسمى باسم المجلس محمد الفكى سليمان فى تصريحات صحفية أن الاجتماع ناقش عدد من القضايا التي تهم الولاية وفي مقدمتها معالجة الأوضاع الأمنية و قضية مياه مدينة نيالا.

واضاف الفكى أن الاجتماع وجه بمراجعة عقودات طريق نيالا عد الفرسان رهيد البردى ام دافوق وطريق نيالا برام والفاشر شنقل طوباى موضحا أن الاجتماع وجه أيضا بتنشيط وتكثيف حملات مكافحة المخدرات وحسم التفلتات الامنية من خلال تفعيل العمل المشترك بين القوات النظامية فى الولاية بالتعاون مع بعضها البعض فى عمليات جمع السلاح وحسم التفلتات بالولاية .

وبشأن الموسم الزراعى ، أكد الفكى التزام الحكومه بتأمينه بواسطة الشرطه وتوفير السيارات اللازمة لها.
واوضح الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة ان كل العربات المحصورة التى دخلت عير الحدود الليبية وجمهورية أفريقيا الوسطى ستتم معالجتها ولكن سيمنع دخول اي عربه اخري البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق