الأخبار السياسية
أخر الأخبار

المدير العام لقوات الشرطة يلغي إستمارة بيانات الوصول والمغادرة للمسافرين بجميع مطارات السودان

سوداني نت:

أصدر الفريق أول شرطة حقوقي /عادل محمد احمد بشائر مدير عام قوات الشرطة، قرارآ ألغى بموجبه استمارة المسافرين في الوصول والمغادرة.

وقال الفريق أول بشائر في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن القرار يأتي في سياق سياسة رئاسة الشرطة في تطوير وتحديث المعلومات والخدمات التي تقدمها الشرطة للجمهور حيث تم وقف العمل بأستمارة بيانات الوصول والمغادرة للمسافرين والاستعاضة عنها بأجراءات المسح الضوئي لبيانات الجواز الإلكتروني للمسافرين من أجل تبسيط وتسهيل حركة التنقل والسفر ،بجانب ضبط حركة المسافرين وفق القوانين واللوائح الهجرية المنظمة لذلك.

مضيفآ أن هذه الإجراءات تأتي ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير الفنية التي تقوم بها الإدارات المختلفة في الشرطة والرامية الي تحديث وتطوير المعاملات والخدمات التي تقدم للجمهور والاستفادة من التطوير التقني وذلك وفق المعايير الدولية وستشهد الفترة القريبة القادمة مزيدآ من التحديث بما في ذلك البوابة الإلكترونية التي تعمل بها المؤسسات النظيرة في دول العالم بالمطارات والموانئ.

يذكر أن القرار وجد ارتياحا لدي المسافرين عبر مطار الخرطوم الدولي والذي يعتبر المحطة الأولى لإنفاذ القرار ومن ثم تعميمه علي كافة المطارات والموانئ البحرية والبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق