الأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

بالمستند .. “مصر” بعد “السعودية” توقف إستيراد اللحوم الحية من السودان 

سوداني نت:

تحصل موقع “سوداني نت” على صورة من خطاب السلطات المصرية والمعنون من الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية لوكيل وزارة الثروة الحيوانية السودانية، والقاضي بإيقاف وارد اللحوم الحية من السودان بعد انتشار أخبار عن إصابتها بحمى الوادي المُتصدِّع وفقاً لتصريح وزير الصحّة بالحكومة الإنتقالية والذي اعتبرته عدداً من الدّول شهادة رسميّة من وزارة الصّحة السُّودانية بإصابة الماشية السُّودانية بحُمّى الوادي المُتصدِّع.

ويُعتبر السُّوق السُّوداني هو المُورِّد الرّئيس للحوم الحية لمصر بواقع أكثر من (380) ألف رأس من الأبقار، و(180) ألف رأس من الجمال يتم تصديرها سنوياً للسّوق المصريّة.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد إتّخذت قراراً مُماثلاً يوم الثلاثاء الماضي بعد أن أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، بياتا علقت بموجبه واردات المملكة من المواشي الحية من السودان، بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) ظهور إصابات بمرض حمى الوادي المتصدع (RVF) في جمهورية السودان، إضافة إلى تعليق استيراد المواشي الحية من جمهورية جيبوتي، بعد ثبوت وجود عينات إجابة في إحدى الشحنات المرسلة إلى المملكة والتي تم رفض فسحها ودخولها للمملكة.

وكان “حمدوك” قد عيّن وزيراً للثّروة الحيوانية في ذات اليوم الذي أصدرت فيه السعودية قرار إيقافها لصادر الماشيّة السُّودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق