الأخبار السياسية
أخر الأخبار

مصدر أمني: “إذاعة بلادي” ستبقى لـ”المُخابرات” مثل “ساهرون” و”القوات المسلحة” للجيش” والشرطة”

سوداني نت:

أفاد مصدر أمني رفيع، موقع “سوداني نت” أنّه من حق جهاز المُخابرات العامة أن تكون له مؤسساته الإعلامية أسوة بإذاعة “ساهرون” التي تتبع للشرطة وإذاعة وصحيفة القوات المسلحة اللتان تتبعان للجيش.

وأبدى المصدر استغرابه من العداء الذي يواجه به “فيصل” أجهزة إعلامية تتبع لمؤسسات وطنية نظامية، في الوقت الذي يحتفي فيه بدعم إذاعات أجنبية ممولة من “جهات” غربية مثل “بي بي سي” و”مونتي كارلو”، بل ويعمل على تخفيض رسوم البث لهذه المؤسسات الغربية لقرابة ال(٣٠%).

واستنكر صحفيون وكُتّاب رأي، مُشاركة وزير الإعلام مؤخرا في ورشة حول (مراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام في السودان) التي نظمتها منظمة “اليونسكو” دون إشراك الجهة ذات الصلة (إتحاد الصحفيين السودانيين).

وكتب الصحفي “عبد الماجد عبد الحميد” رئيس تحرير صحيفة مصادر: “أضبط .. منظمة اليونسكو بالسودان ترتكب مخالفة قانونية وتقع في فخ التزوير وتقوم بتمويل منشط بتغييب إتحاد الصحفيين وتستغل شعار الإتحاد بينما تُبعد ومع سبق الإصرار والترصد الجسم المعترف به دوليا في مثل هذه المناشط”.

وقال “ماجد”: “وزير الإعلام الذي كان يشارك في مناشط إتحاد الصحفيين ويجد منه الدعم المُؤسسي .. هذا الوزير يتعمد تغييب أصحاب المصلحة الحقيقيين عن ورشة لمناقشة قوانين قطاع الإعلام في السودان”.

وأضاف: “نطالب بكشف تفاصيل هذه الورشة التي شارك فيها بالنقاش جسم غير شرعي وجد إعتراف من وزير الإعلام والذي يمارس الإقصاء في أوضح صوره”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق