الأخبار السياسية
أخر الأخبار

إلقاء القبض على (علي الحاج) والسنوسي يتوعد قوى الحرية بعدم الحكم لـ (3) سنوات

سوداني نت:

اعتقلت قوة من المباحث الجنائية مساء أمس، الأمين العام للمؤتمر الشعبي دكتور علي الحاج من منزله بضاحية الطائف بالخرطوم، وتم إيداعه بسجن كوبر ببحري، وذلك بعد أن أمرت النيابة العامة بالقبض على كل من الحاج والسنوسي الأيام الماضية على خلفية البلاغ المتعلق بانقلاب عام 1989م.

من جانبه توعد رئيس مجلس شورى حزب المؤتمر الشعبي، إبراهيم السنوسي، أمس الاربعاء، بإنهم لن يسمحو لقوى الحرية والتغيير بالحكم لمدة ثلاث سنوات بدون تفويض من الشعب، وقال السنوسي، في بث مباشر عبر صفحة المؤتمر الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، بأنهم لن يسمحوا بتطبيق النموذج العلماني في فصل الدين عن الدولة أو السياسة في البلاد مشيرًا الى عدم قدرة قوى الحرية والتغيير على إقصاء الإسلاميين من المشهد السياسي .

وأعترض السنوسي على مساعي محاكمته برفقة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج، بتهمة المشاركة بانقلاب البشير في العام 1989م، مضيفاً بقوله: “أنا سجنت في سنة 1970م وأعرف أين زنزانتي”.

وأشار السنوسي إنه بدلاً من محاولة إقصاء الإسلام السياسي، كان على الحرية والتغيير حل الأزمة الاقتصادية، مشيرًا الى أن حزب المؤتمر الشعبي، لن يدع قوى التغيير ان تحكم البلاد بظلم الناس .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق