الحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

مقتل (9) وإصابة (97) شخصاً في تجدد الاشتباكات بين البني عامر والنوبة ببورتسودان

سوداني نت:

قتل (9) أشخاص وأصيب أكثر من (97) مواطناً في تجدُد الاشتباكات بين قبائل “النوبة” و “البني عامر والحباب” بحاضرة في ولاية البحر الأحمر بورتسودان مساء أمس الجمعة.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن عدد المتوفين (9) أشخاص وإصابة أكثر من (97) آخرون بينهم حالات حرجة، وكشفت ان سبب وفاة البعض نتيجة طلق ناري، وأن هناك كثير من الإصابات بطلق ناري.

من جانبه، نفى والي البحر الأحمر اللواء حافظ التاج في تصريحات صحفية مساء “الجمعة” أنباء بعدم سماح الجيش لقوات الدعم السريع بالتدخل في الأحياء التي تشهد الصراع. وفرضت لجنة الأمن بالولاية حظر التجوال في المدينة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً.

فيما طالب (تجمع المهنيين السودانيين)، بحل المنظومة الأمنية وإعادة هيكلتها من جديد، واعتبر ”مظاهر التفلت الأمني“ في البلاد، ليست صدفة ”لكنها أمر مرتب“، وحمل المسئولية للأجهزة الأمنية والشرطة عن حماية البلاد وبسط الأمن.

يذكر أن صراعاً عنيفاً كان قد وقع بين مكونات البني عامر والحباب والنوبة في عيد الفطر الماضي راح ضحيته العشرات، وتجدد مره اخرى وراح ضحيته أيضا العشرات، وتوقف الصراع نتيجة لوثيقة “القلد” التي تم توقيعها بين القبيلتين، وتجدد حالياً للمرة الرابعة مخلفاً وفيات وإصابات بالغة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق