الأخبار السياسية
أخر الأخبار

اجراءات قانونية في مواجهة اتحاد الصحفيين ورئيسه

بعد رفضه قرارات لجنة التفكيك بالتسليم

سوداني نت:

شددت لجنة تنفيذ قانون تفكيك نظام الـ30 من يونيو بأنها ستتخذ اجراءات قانونية في مواجهة اتحاد الصحفيين ورئيس الاتحاد على خلفية رفضه تنفيذ قرارات لجنة التفكيك بالتسليم مبينة أن ذلك سينطبق على كل من يخالف قرارات اللجنة .

وقال الاستاذ محمد الفكي الرئيس المناوب للجنة في مؤتمر صحفي بالقصر الجمهوري مساء اليوم أن اللجنة ماضية في عملها بكل جدية ووضوح .

وأشاد محمد الفكي بتعاون جهاز المخابرات العامة ورفده للجنة بملفات ومعلومات ساعدت في انجاز الكثير من مهام اللجنة مبينا أن الجهاز متعاون مع اللجنة الى درجة كبيرة .

وقال أن مهمة تنفيذ قانون التفكيك داخل المؤسسة العسكرية هي مهمة المكون العسكري في الحكومة بحسب نص الوثيقة الدستورية مشيرا الى قطع اشواط كبيرة وملموسة في هذا الإطار .

وبشأن الولايات قال رئيس اللجنة أنهم بصدد اجراء طواف على الولايات لتكوين لجان فرعية بها تقوم بتنفيذ المهمة مبينا أنه لا يحق لأي جهة غير اللجنة بتكوين لجان أو القيام بإجراءات في هذا الصدد قائلا ” ليس هنالك حق لأي جهة بأن تشرع في تشكيل لجان تعني بالملف” .

وأضاف بأن اللجنة ستوفر الحماية اللازمة لكل من لديه معلومات تخص عمل اللجنة وأنها ستوفر القنوات الأمنة لارسال المستندات الخاصة بالشكاوى .

وزاد الفكي بأن اللجنة ستتخذ من مقر المجلس التشريعي لولاية الخرطوم مقرا لها وستباشر مهامها من داخل مقرها خلال الايام المقبلة .

وتوقع الفكي بأن يتم اكتمال فحص الملفات لعدد 200 مؤسسة خلال شهر يناير الجاري تمهيدا لاتخاذ القرارات المتعلقة بإزالة التمكين بمؤسسات الخدمة المدنية مبينا بأن المرحلة تخص المستويات والدرجات القيادية وأن اللجنة ستواصل عملها وتفحص الملفات في كل المستويات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق